أبعاد جديدة في خرائط غوغل من أجل 'رؤية غامرة'

الخاصية الجديدة هي نوع من التجول الافتراضي يمكن المستخدم من رؤية الموقع من الأعلى ليشعر بالبيئة المحيطة ثم النزول إلى سطح الشارع لرؤية مكان معين قد يرغب في زيارته مع امكانية تغيير الشريط الزمني للتعرف على المكان في أوقات مختلفة من اليوم.

واشنطن – لم تعد خرائط غوغل في الحقيقة مجرد تطبيق للسفر من مكان إلى آخ، اذ تتحول بشكل متزايد إلى نسخة رقمية من العالم الحقيقي وهو المنحى الذي عززته العملاقة الاميركية ببعد جديد في خرائطها يتيح تجربة تجمع بين التجوّل الافتراضي والصور الجوية في خاصية تنافس ميزة مشابهة تقدمها آبل.

وتأتي الخاصية تحت اسم "الرؤية الغامرة"، وهي نوع من التجول الافتراضي، حيث يمكن للمستخدمين رؤية الموقع من الأعلى ليشعر بالبيئة المحيطة ثم النزول إلى سطح الشارع لرؤية مكان معين قد يرغب في زيارته.

ويراكب التطبيق أيضا المعلومات المفيدة في الأعلى. وهناك خيار من أجل تغيير الوقت لمعرفة كيف تبدو المنطقة في أوقات مختلفة من اليوم وفي ظروف الطقس المختلفة.

وباستخدام الشريط الزمني في الميزة سيظهر للمستخدم المكان الذي يشاهده في أوقات مختلفة من اليوم وستعرض عليه معلومات عن الحالة المرورية في ذلك المكان.

ومع الانتقال إلى مستوى الشارع، فإن بإمكانك استكشاف المطاعم القريبة والاطلاع على معلومات مفيدة، مثل الازدحام المباشر وحركة المرور القريبة. كما يمكنك حتى أن تنظر بداخلها لتتعرف بسرعة على أجواء المكان قبل أن تحجز.

ويبدأ عرض المناظر الغامرة في لوس أنجلوس ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو في وقت لاحق من هذا العام. مع المزيد من المدن قريبا.

وقالت ميريام دانيال، نائبة رئيس الشركة للخرائط: "من خلال الرؤية الغامرة التي نوفرها لك، يمكنك تجربة شكل الحي أو المعلم أو المطعم أو المكان الشهير، كما تشعر وكأنك زرت المكان سابقًا قبل أن تطأ قدمك".

وأضافت: نقدم اليوم طريقة جديدة للاستكشاف باستخدام الخرائط. أصبح ذلك ممكنًا بفضل التقدم في الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي. تسمح هذه التقنيات لنا بدمج المليارات من صور التجوّل الافتراضي والصور الجوية معًا لإنشاء نموذج رقمي ثري للعالم".

ونتيجة لذلك إذا كنت مسافرًا إلى مكان جديد أو تبحث عن أماكن محلية مخفية، فإن الرؤية الغامرة تساعدك في اتخاذ القرارات قبل السفر.

و"الرؤية الغامرة" تتشابه إلى حد كبير مع ميزة الوضع الثلاثي الأبعاد لخرائط شركة آبل، الذي تم إطلاقه في 2021.

وتقدم الخاصية طريقة جديدة للتنقل في المدن من خلال الخريطة الثلاثية الأبعاد. وتوفر هذه الميزة تفاصيل غير مسبوقة للأحياء والمناطق التجارية والموانئ والمباني والمزيد.