'أساطير في قادم الزمان' يواصل رواية تاريخ السعودية لليابانيين

الموسم الثاني من المسلسل من المنتظر أن يُطلق خلال هذا العام بعد نجاح الموسم الأول بتحقيق أكثر من مئة مليون مشاهدة عالميًا.

جدة (السعودية) - أعادت شركة "مانجا للإنتاج" التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" مسلسل الأنمي السعودي "أساطير في قادم الزمان" إلى الأضواء بعد أربع سنوات على عرضه لأول مرة، حيث أعلنت مؤخرا عن الملصق الإعلاني العربي والياباني للموسم الثاني من العمل.

وجاء إعلان الشركة بالتزامن مع فعالية أنمي جابان في طوكيو، حيث يتم تجسيد الموسم الثاني في مدينة نيوم الصناعية "أوكساجون" التي تُعد أكبر تجمع صناعي عائم في العالم.

ومن المنتظر أن يُطلق الموسم الثاني من المسلسل خلال هذا العام بعد نجاح الموسم الأول بتحقيق أكثر من 100 مليون مشاهدة عالميًا.

ويعد مسلسل "أساطير في قادم الزمان" الذي تم تصويره بأسلوب الرسومات اليابانية "أنيمي"، الأول سعوديا الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو "توئي أنيميشن" أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة.

وتناولت أحداث المسلسل في موسمه الأول في ثلاث عشرة حلقة زمن المستقبل بالمملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم.

ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ حيث يربط الأطفال بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّفهم على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية.

وتروي الجدة "أسماء" هذه الحكايات لأحفادها وقطهم الآلي "أنيس" مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

وقد تم إنتاج الموسم الثاني من المسلسل بالتعاون مع أستوديو "توئي أنيميشن" الياباني الشهير، الذي قدم الكثير من الأعمال ومن أهمها ون بيس ودراغون بول.

وشاركت مانجا للإنتاج في معرض انمي جابان 2024 في طوكيو الذي يُعد واحدًا من أهم وأشهر فعاليات الأنمي على مستوى العالم والذي يُقام في مركز طوكيو بيج سايت للمعارض منذ تأسيسه في مارس 2014.

ويستقطب المعرض أكثر من 200 ألف زائر يوميًا من عشاق الأنمي في كافة دول العالم. ويُعد هذا العام أول عام يُعقد فيه المعرض حضوريًا بعد تفشي جائحة كورونا عام 2020 بعد انقطاع 4 سنوات، حيث شاركت مانجا للإنتاج في حدث أنمي جابان لمدة 4 أيام، بما في ذلك الأيام المفتوحة للجمهور وأيام الأعمال للشركات.

ونوه الرئيس التنفيذي لمانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري بالاهتمام والتقدير من الجمهور الياباني والعالمي والشركات في قطاعات المحتوى بتجربة مانجا للإنتاج الريادية في إيصال الأعمال والإبداع السعودي إلى الأسواق الدولية وبناء شراكات ناجحة في مجالات الإنتاج المشترك وتوزيع وترخيص المحتوى ونشر الألعاب خاصة مع الحراك التنموي والنمو الاقتصادي الذي تعيشه المملكة مما يخلق فرصًا هائلة في السعودية للشركات اليابانية والعالمية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن المديرة المكلفة لقسم العلاقات العامة والتواصل في شركة مانجا للإنتاج داليه أبوعباة أشارت إلى أن شركة مانجا للإنتاج بمشاركتها في انمي جابان 24 تؤكد التزامها بتعزيز التبادل الثقافي، وبناء جسور التواصل من خلال المحتوى الإبداعي.

وأعربت أبوعباة عن فخرها بفريق مانجا للإنتاج الذي سعى اليوم لاستعراض الإنجازات السعودية في صناعة الأنمي في هذا المعرض، والذي بدوره يعدّ خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة المملكة في هذا المجال.

وسبق لشركة "مانجا للإنتاج" السعودية بث عمل الأنيميشن "كنز الحطاب" في عام 2018 على خمس محطات يابانية، كأول عمل رسوم متحركة سعودي وعربي يتم عرضه على شاشات التلفاز في اليابان، ولاقى العمل أصداء إيجابية من الجمهور والإعلام الياباني.