إكس لتعويض البنوك الرقمية خلال عام

الملياردير الاميركي إيلون ماسك يحث خطاه لاطلاق خدمات دفوعات رقمية عبر المنصة تستوعب 'الحياة المالية لشخص ما بأكملها',

واشنطن - يحث الملياردير الاميركي إيلون ماسك خطاه لتحويل منصة إكس إلى ما يشبه البنك الرقمي العالمي، ضمن خططه القديمة الجديدة لتشيدد ما يسميه بـ "تطبيق كل شيء".

ويروج ماسك انه سيكون قادارا على تحويل اكس الى مركز مالي عالمي بحلول نهاية عام 2024، كما أخبر موظفي إكس، موضحًا أن الناس سيفاجئون بمدى قوتها.

وقال ماسك للموظفين: "عندما أتحدث عن المدفوعات، فإنني أعني في الواقع الحياة المالية لشخص ما بأكملها. كل ما يتعلق بالمال يكون عبر منصتنا. أموال أو أوراق مالية أو أي شيء آخر، لذا فإن الأمر لا يتعلق بمجرد إرسال مبلغ صغير إلى صديق، بل أتحدث عن أنك لن تحتاج إلى حساب مصرفي".

وقالت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية للشركة: 'ترى إكس أن الظروف مواتية في عام 2024 لتحقيق هذا الهدف'. وقال ماسك: 'يجب تحقيق ذلك بحلول نهاية العام المقبل، وسأكون مذهولًا إذا لم يحدث ذلك".

الظروف مواتية في عام 2024 لتحقيق هذا الهدف

وتعمل إكس حاليًا على تأمين تراخيص تحويل الأموال عبر الولايات المتحدة حتى تتمكن من تقديم الخدمات المالية. وأخبر ماسك الموظفين أنه يأمل في الأشهر القليلة المقبلة في الحصول على احتياجات إكس الأخرى.

وناقش ماسك سابقًا خططه لتحويل إكس إلى مركز مالي، حتى أنه أعاد تسمية تويتر على اسم بنكه الإلكتروني في أواخر التسعينيات، الذي أصبح جزءًا من باي بال.

وأشار ماسك سابقًا إلى أن المنصة قد توفر حسابات سوق المال العالية العائد وبطاقات الخصم والشيكات وخدمات القروض، وذلك بهدف السماح للمستخدمين بإرسال الأموال إلى أي مكان في العالم فورًا وفي الوقت الفعلي.

ويضع ماسك نصب عينيه تحويل إكس إلى تطبيق شامل مقتديا بتطبيق وي تشات في الصين، التي توفر الوصول إلى التسوق والنقل وغير ذلك الكثير.

وفي ذات السياق، وضمن مساعي تنويع خدمات منصة اكس، قال ماسك الاربعاء ان منصته تجري اختبارات على إضافة أداة تتيح إجراء مكالمات صوتية ومرئية.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلن رئيس "تيسلا" و"سبايس إكس" تغيير اسم "تويتر" إلى "إكس"، تعبيرًا عن تصميمه على إحداث انعطافة للشركة التي اشتراها في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

ويبدو أن خيار إجراء المكالمات متاح حصًا في الوقت الراهن للمشتركين في خدمة "بلو"، الذين يستطيعون من ضمن الامتيازات الممنوحة لهم الإفادة من المنتجات الجديدة خلال مرحلة اختبارها.

ويتواصل النزيف المالي منصة تويتر سابقا وتراجع اعداد المستخدمين منذ استحواذ الملياردير الاميركي عليها، لكن الرئيسة التنفيذية لشبكة التواصل الاجتماعي قالت مؤخرا إن الشركة يمكن أن تحقق أرباحا في أوائل 2024.