الشابة التونسية تحتضن المهرجان العربي 'تراثنا ثقافتنا.. سياحتنا ومستقبلنا'

التظاهرة تثمن تراث الجهة من خلال عدد من الأنشطة الثقافية والفنية بين الشعر الشعبي والمعارض والفروسية.

عدد من الفعاليات الثقافية والفنية تشهدها مدينة الشابة في الفترة من 20 إلى 23 من شهر يوليو/تموز الجاري ضمن تظاهرة "المهرجان العربي.. تراثنا ثقافتنا.. سياحتنا ومستقبلنا" والتي تنظمها جمعية سواعد المرأة بالشابة برئاسة الفنانة الحرفية حسناء الدياق في فضاءات منتزه العائلة والطفل بالشابة بدعم من مندوبية الثقافة ومندوبية السياحة ومندوبية الصناعات التقليدية بالمهدية.

الافتتاح سيكون يوم الخميس 20 يوليو/تموز باستقبال الضيوف وعرض لوحة راقصة لدار الشباب بالشابة ومعرض للصناعات التقليدية... وفي اليوم الثاني للمهرجان الجمعة 21 يوليو/تموز تتواصل المعارض ويقدم الفنان قيس بن خليفة عرضا تنشيطيا.

وفي اليوم الثالث للفعاليات السبت 22 يوليو/تموز ينتظم عرض للفروسية والفنون الشعبية، إلى جانب أمسية شعرية بمشاركة الشعراء بلقاسم عبداللطيف والفاهم سعيد وحمزة سعد ومحمد ضو ومعاوية الصويعي.

ويكون الاختتام يوم الأحد 23 يوليو/تموز بلقاء المشاركين والضيوف وتكريم المساهمين في الفعاليات. وتعمل هذه التظاهرة على إبراز جوانب من المخزون الشعبي والتراثي والتقليدي للشابة من ولاية المهدية، حيث تنشط جمعية سواعد المرأة بالشابة ضمن النسيج الجمعياتي.

وتقول رئيسة هذه الجمعية الفنانة والحرفية حسناء الدياق "نعمل من سنوات على تثمين موروثنا الحضاري ومن خلال الجمعية في هذه الدورة سعينا لتنشيط الحياة الثقافية والفنية في الصيف ونواصل عملنا الوطني والثقافي هذا حالمين بمزيد الدعم لأجل الانطلاق في مهرجان أوسع على النطاق العربي ولم لا الدولي.. نشكر المندوبيات الداعمة الثقافية والسياحية وفي الصناعات التقليدية ونرحب بالفنانين والشعراء الضيوف في الشابة الجميلة الثرية فنا وتراثا وإبداعا...".

فعاليات لأيام فيها المعارض والشعر وفنون الفروسية وبمشاركات متنوعة، حيث الشابة في تعاطيها مع تراثها وحرفها وصناعاتها التقليدية ضمن الاحتفاء بفقرات فنية وثقافية متنوعة.