العين يثأر من الشارقة بعشرة لاعبين

الضيف يحسم القمة مع صاحب الأرض بثلاثية مقابل هدفين، رافعا رصيده إلى 12 نقطة ليبتعد بفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي.

ابوظبي - حسم العين المتصدر قمته مع مضيفه الشارقة بفوزه الثأري عليه بعشرة لاعبين 3-2، الخميس وذلك في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل المغربي سفيان رحيمي (41) والتوغولي لابا كودجو (50) والبرازيلي جوناتاس سانتوس (67) أهداف العين، والبرازيلي كايو لوكاس (45+5 و54) هدفي الشارقة.

ورفع العين رصيده إلى 12 نقطة ليبتعد بفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي الذي يلعب مع الوحدة الجمعة. أما الشارقة فتراجع للمركز السادس برصيد 6 نقاط.

ودخل العين الى القمة بطموح متابعة الانطلاقة القوية في الموسم والثأر من الشارقة الذي كان هزمه في 3 مباريات نهائية اقيمت بينهما الموسم الماضي (الكأس السوبر وكأس الإمارات والرابطة)، فكان له مااراد محققاً فوزه الرابع توالياً في الدوري والسابع في كافة المسابقات.

وترجم الشارقة افضليته في البداية بفرصة خطرة بعد رأسية من لوكاس اثر ركلة حرة من البوسني ميراليم باينيتش ابعدها خالد عيسى حارس مرمى العين ببراعة (12).

وتابع عبدالله غانم عرضية لوكاس برأسه اصابت عارضة مرمى العين وابعدها الدفاع (16).

واكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه العاجي كوامي اوتون (37)، لكنه رغم ذلك سجل هدف التقدم بعد 4 دقائق عبر سفيان رحيمي مستفيدا من تمريرة البرازيلي اريك غورغينس (41).

وادرك أصحاب الارض التعادل بعدما اخطأ مدافع العين بندر الاحبابي في ابعاد الكرة ليخطفها لوكاس ويتقدم ويسدد بعيدا عن متناول عيسى (45+5).

واستمرت الاثارة، عندما تقدم العين مجددا عبر كودجو الذي تابع في الشباك تسديدة العاجي عبدالله تراوي التي صدها حارس الشارقة عادل الحوسني (50)، ليسجل المهاجم التوغولي هدفه الرقم 90 في الدوري الاماراتي منذ انضمامه لفريقه في 2019.

وسرعان ما عادل الشارقة عبر لوكاس بتسديدة بعيدة (54)، لكن العين سجل هدف الفوز عبر البديل سانتوس (67)، ليخرج فائزا رغم تسديدة المتألق في صفوف الشارقة لوكاس التي اصابت القائم (85).

وحقق النصر فوزه الأول بعد ثلاث هزائم بتخطيه مضيفه حتا الاخير من دون رصيد بثلاثة أهداف سجلها الايطالي مانولو جابياديني (41 و90+3) والمغربي عادل تاعرابت (45+5 من ركلة جزاء).

وطُرد حمدان العامري من حتا في الدقيقة 45.

ويلعب الجمعة، شباب الأهلي مع الوحدة، وبني ياس مع الامارات، وعجمان مع الاتحاد كلباء، والسبت الجزيرة مع البطائح، وخورفكان مع الوصل.