'الكويت' تستعرض حضور القضية الفلسطينية في الأدب

المجلة في عددها الجديد تستحضر تاريخ أول بث لتلفزيون الكويت قبل اثنين وستين عاما.

صدر حديثا العدد 470 لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023 من مجلة "الكويت" التي يُصدرها قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام والأوقاف والشؤون الإسلامية، متضمنا مجموعة من الموضوعات التاريخية والثقافية والفنية والاجتماعية والأدبية المتنوعة المتنوعة، إضافة إلى حضور الشعر والأبواب الثابتة.

وفي تفاصيل العدد تلقي المجلة الضوء على الدور الرائد للأدب الكويتي في نصرة القضية الفلسطينية، وفي موضوع آخر تستعرض المجلة حضور التراث في الرواية العربية المعاصرة.

 كما تلقي الضوء على "رحلة الكويت" لجون دانيالز.. رصد لتحولات المجتمع بعد النفط مع حمد عبدالمحسن الحمد.

وتنشر المجلة على صفحات هذا العدد أيضا، مقالات وتحقيقات ثقافية وأدبية واجتماعية اهتمت بالمعارف العامة والفنون بينها الاحتفاء باليوم العالمي للتلفزيون، أكدت على أهمية دور الشراكة بين الإعلام الحكومي ومؤسسات المجتمع.

وفي متابعات المجلة للشأن الكويتي والإضاءة على أحداثه ورموزه، تنشر المجلة موضوعا بعنوان "الكويت.. مئة ليلة وليلة بوابة السياحة والترفيه" لحافظ عوض، وتسلط الضوء على تاريخ العملات الورقية التي تحكي نهضة الكويت على مدار 62 عامًا مع فايز علي الحرز مسؤول قطاع العملات الورقية والمعدنية لفريق اكسبو 965، كما نقرأ موضوعا حول تاريخ التليفزيون بالكويت، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتلفزيون الذي اختارت له الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، حيث مر 62 عامًا على أول بث لتلفزيون الكويت.

إضافة إلى حضور موضوعات الشعر والفنون التشكيلية والأبواب الثابتة التي تستحضر تاريخ الكويت وصفحات من تاريخ المجلة قديما.

يُذكر أن المجلة تصدرها وزارة الإعلام والثقافة ممثلة في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات، بتوجيهات داعمة من وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن بداح المطيري، وكيل قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي، ويرأس تحريرها خالد فلاح الحذيان.

ويتكون فريق العمل بالمجلة بجانب رئيس التحرير خالد فلاح الحذيان، من الدكتور وليد عبدالله المطيري مراقب الإعداد والتحرير، ومشعل علي المطيري مراقب الإخراج والتوزيع، وغازي علي المطيري رئيس قسم الإعداد، وسعد الجوير رئيس قسم التحرير، وناصر سيف العتيبي رئيس قسم الإخراج، والمراجعة والتدقيق لأفراح مفلح المفلح.