الهاشمي مرزوق يقدم بالمحرس سيرته ومسيرته الفنية

النحات التونسي يعرض أعماله المنجزة نحتا على البرونز والرخام مع صور ولوحات في المقهى الثقافي عليسة بالمحرس.

ضمن سلسلة معارضه الفنية وبعد نجاح معرضه الشخصي برواق "صلاح الدين" بضاحية سيدي بوسعيد تجدد الموعد للفنان والنحات الهاشمي مرزوق مع جمهور الفن وأحباء أعماله المنحوتة حيث يعرض أعماله المنجزة نحتا على البرونز والرخام مع صور ولوحات في فضاء هو المقهى الثقافي "عليسة" بالمحرس وذلك للفترة الحالية التي تتواصل إلى يوم 31 أغسطس/آب الجاري.

أعمال فنية متنوعة ورسوم في لوحات منها ما هو فكرة عمل منحوت وكتاب فني عن مسيرته الفنية والجمالية ليتنوع المقبلون على المعرض خلال أيام العرض وفي السهرات بفضاء "عليسة" الثقافي الأنيق الذي يسعى صاحبه الفنان إلى جعله مجالا للمعارض واللقاءات الفنية.

وقد زار المعرض الحالي لإبداعات الهاشمي مرزوق، إلى جانب أحباء الفن، عدد من الفنانين التشكيليين التونسيين والعرب والأجانب من ضيوف المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس في دورته الـ35.

وفي المعرض قدم الفنان الهاشمي مرزوق عددا من المعلومات عن تجربته وفنه من خلال الكاتالوغ الذي صدر عن مسيرته مؤخرا.

النحات الهاشمي مرزوق
فنان له حضور تونسي وعربي ودولي

افتتاح معرض لعرض أعمال الفنان التشكيلي والنحات الهاشمي مرزوق في فضاء عليسة بالمحرس في دورته الثانية وهو أصيل مدينة المحرس من ولاية صفاقس مثل حدثا ثقافيا في المحرس تزامنا مع نشاط المهرجان الدولي للفنون التشكيلية وهو المهرجان العريق الذي تعدد الحضور فيه للفنون والموسيقى والشعر والمعارض والورشات.

وعن معرضه هذا يقول الفنان النحات الهاشمي مرزوق "المعرض مختلف عن معرض "صالادان" من حيث الأعمال المعروضة وأسلوبي هو نفسه وعملي الجديد معروض وهو على الرخام وبالنسبة للعمل فإنه يتطور وكل معرض وأجواؤه وأعماله".

ويضيف "المعرض هو في المحرس بلدتي وهو مناسبة للشباب والجيل الجديد فهناك من يعرف أعمالي ولا يعرفني وهي مناسبة للتواصل وفي المعرض أعمال تعرض للمرة الأولى وهي في فن الرسم (التصوير) على الورق dessin، كما أنني في هذا المعرض قدمت تخفيضا يصل نسبة 50 في المئة لمن يقتني أعمالي والكتاب الفني...".

معرض جديد وأعمال فنية وكتاب السيرة والمسيرة "كاتالوغ" وجولة أخرى في عرض أعمال فنان له حضور تونسي وعربي ودولي وتاريخ في مجالات الفنون والنحت من خلال أعمال كبرى ما تزال قائمة إلى اليوم... معرض يتواصل بفضاء مقهى عليسة الثقافي بالمحرس إلى غاية يوم 31 أغسطس/آب الجاري.