الوصل لاثخان جراح الامارات وتركيز صدارته

صاحب المركز الأول يسعى إلى لقبه الأوّل منذ عام 2007 بتكرار فوزه على مضيفه في ظرف أسبوع عندما يحلّ ضيفاً عليه السبت.

دبي - يتطلع الوصل المتصدر الى تعميق جراح الامارات متذيل الترتيب بتكرار فوزه عليه في ظرف أسبوع عندما يحلّ ضيفاً عليه السبت، وذلك في المرحلة الرابعة عشرة الافتتاحية من دور الإياب للدوري الاماراتي لكرة القدم.

واكتسح الوصل ضيفه الامارات 7-1 في ثمن نهائي مسابقة كأس الامارات السبت الماضي، محققاً النتيجة الاكبر في تاريخ مواجهات الفريقين في كافة المسابقات، ويأمل في تكرار فوزه والابتعاد موقتاً بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه.

ويتصدر الفريق الساعي إلى لقبه الأوّل منذ عام 2007 الترتيب برصيد 33 نقطة وبفارق 8 نقاط عن العين الثاني الذي يحلّ ضيفاً على بني ياس الاحد.

"علينا البقاء متواضعين"

قلل الصربي ميلوش ميلويفتش مدرب الوصل من تأثير الفوز الكبير، ونبّه لاعبيه من الركون لنتيجة الكأس "سنتوجه الى رأس الخيمة لمواجهة الامارات، لكنها ستكون مباراة مختلفة، سنواجه منافسا غاضبا وسيحاول التعويض وتقديم أفضل ما لديه".

وتابع "علينا البقاء متواضعين والاستمرار في التطور والسعي الى تحقيق انتصار جديد".

علينا البقاء متواضعين والاستمرار في التطور والسعي الى تحقيق انتصار جديد

ويعاني الامارات في المركز الرابع عشر الاخير برصيد 5 نقاط والذي يضم في صفوفه الثنائي الاسباني أندريس إنييستا وباكو ألكاسير من سلسلة نتائجه السلبية بعدما خسر في آخر 8 مباريات، ويعود آخر فوز له إلى المرحلة الثالثة على حساب خورفكان (2-صفر).

وقال المدرب الايطالي والتر زينغا والتي كانت مباراته امام الوصل في الكأس الاولى له بعد تعيينه بديلاً للاسباني لويس بلاناغوما "أدرك اننا نحتل المركز الأخير في الترتيب، ولم يحصد الفريق سوى 5 نقاط وخسر 9 مباريات (من أصل 12)، لكن عندما ارى الاسماء التي نملكها استغرب من المستوى والحصاد".

عودة العين

ويعود العين الوصيف برصيد 25 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الجزيرة، إلى منافسات الدوري بعد غياب منذ 24 كانون الاول/ ديسمبر بسبب مشاركة منتخب الامارات في كأس آسيا في قطر، ثم ارتباطه بخوض مباراتيه مع ناساف الاوزبكستاني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحلّ العين ضيفاً على بني ياس الثامن (16 نقطة) منتشيا بفوزه في مسابقة الكأس على غريمه التقليدي الوحدة 1-صفر، ثم تأهله الآسيوي الى ربع النهائي على حساب ناساف (صفر-صفر ذهابا و2-1 ايابا).

وخاض العين ثلاث مباريات بين 14 و21 شباط/فبراير، وقال مدربه الارجنتيني هرنان كريسبو "من الطبيعي ان نخوض مباريات مزدحمة، لان الفرق الكبيرة تنافس على جميع البطولات وقد تبهنا لذلك واعتمدنا سياسة تدوير اللاعبين لثقتي في قدرات الجميع". ويلعب شباب الأهلي الثالث مع 24 نقطة مع ضيفه عجمان الثاني عشر الاحد، وهو ضم مؤخراً لاعب الوسط الايراني الدولي سعيد عزت الله الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس آسيا الاخيرة في قطر.

ويخوض الشارقة الرابع برصيد 23 نقطة مباراة ثأرية مع ضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر السبت، والذي كان هزمه في ذهاب ربع نهائي كأس الرابطة 3-2 ثم إيابا 2-1.

وقال الإيراني فرهاد مجيدي مدرب الاتحاد كلباء "ذاهبون إلى الشارقة من أجل الفوز وتحسين ترتيبنا في الدوري، مع وضعنا بعين الاعتبار اننا سنواجه فريقا قويا وصعبا على أرضه".

ويلعب السبت أيضاً، حتا وصيف القاع مع خورفكان العاشر، والجزيرة السادس مع النصر التاسع في مباراة قمة رغم تراجع نتائج الفريقين هذا الموسم.

ويحلّ الوحدة الخامس مع 21 نقطة ضيفاً على البطائح السابع (16 نقطة) والذي كان حقق مفاجأة في الذهاب بفوزه على منافسه الاحد في ملعبه 2-1.