الوفاء للمسرح بقفصة يقدم في دورته العاشرة عروضا متنوعة

المهرجان التونسي يكرم ثلة من الفنانين في المجال المسرحي الوطني بينهم مراد كروط.

تنظم جمعية مسرح الوفاء بقفصة بإدارة الفنان المسرحي سليمان يوسف وبإشراف وزارة الشؤون الثقافية ومندوبيتها بقفصة والولاية والجامعة التونسية للمسرح فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الوفاء للمسرح وذلك في الفترة من 22 إلى 26 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتتعدد فقرات هذه التظاهرة التي تميزت بنشاطها في ربوع الجنوب ولسنوات في المجال المسرحي للهواية.

فعالية بمشاركة عدد من الفرق المسرحية والضيوف تشهد من خلالها مدينة قفصة انتظام فقرات الدورة العاشرة لمهرجان مسرح الوفاء، ويتنوع البرنامج الثقافي للفعاليات ليتوزع على العروض المسرحية والورشات والتكريمات واللقاء الفكري وهو بمثابة ندوة المهرجان، كما يتم في هذه الفعاليات تكريم ثلة من الفنانين في المجال المسرحي الوطني من الذين عرفوا بأنشطتهم وأعمالهم وهم مراد كروط ورياض الحاج طيب وطارق الحلايسي، وذلك على سبيل العرفان تجاه المبدعين في المسرح من قبل هيئة مهرجان الوفاء للمسرح بقفصه.

ومن المسرحيات المشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان الوفاء للمسرح بقفصة نجد مسرحية "شبح قلقامش" لجمعية صيانة القصور بني خداش، ومسرحية "عنبر 17/18" لجمعية كارمن للمسرح بتونس، ومسرحية "ما يدوم حال" لجمعية مسرح الواحات، ومسرحية "ولد الشريف" لجمعية محمد الحيدري المسرحية  بباجة، ومسرحية "غبيش" لجمعية النهوض المسرحي بجربه...

ومن المكرمين في الدورة لما قدموه للمسرح نجد الفنانين مراد كروط ومقداد معزون وطارق لحلايسي، وذلك خلال يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وبالنسبة للتربص الذي كان من عناصر وفقرات الدورات السابقة للمهرجان، فإن نشاطه يكون حول "الممثل والإضاءة" في تأطير للفنان رمزي نبيلي، وتنتظم فقرات الندوة في هذه الدورة حول موضوع هو "علاقة المسرح بالفنون الأخرى..الشعر مثلا"، و يرأس الجلسة الفكرية لها الأستاذ عبدالرحمان أفضال وذلك خلال يوم 25 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وفيها مداخلة للأستاذ نصر الدين الزاهي، وتقديم وتوقيع لديوان شعري جديد بعنوان "أحمل غربتي.. يتبعني ظلي.." للشاعرة جميلة بالعربي مع قراءات شعرية ونقاش..

وفي إطار الدورة العاشرة لهذا المهرجان تنظم الجمعية معرضا حول العشرية الأولى من خلال الوثائق والصور التي تعرض لجمهور الفعالية.. ويكون الاختتام يوم الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث يتم تكريم ثلة من المسرحيين المذكورين والمرور إلى الإعلان عن نتائج المسابقة الرسمية للمهرجان من قبل لجنة تحكيم الدورة وتوزيع الجوائز.

دورة واعدة لمهرجان طموح يتطلب المزيد من الدعم والمساندة بالنظر لما يقترحه من أنشطة في سياق الحراك المسرحي الهاوي في تونس..