انطلاقة قوية لأشبال الأطلس في مونديال تحت 17 عاما

في اول مشاركة في تاريخه، المنتخب المغربي يفوز على بنما بثنائية نظيفة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى.

سورابايا (اندونيسيا) - حقق المنتخب المغربي تحت 17 عاماً بداية جيدة في نهائيات كأس العالم في إندونيسيا، بفوزه على بنما 2-0 الجمعة على ملعب "جيلورا-بونغ-تومو في سورابايا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى.

وبكر ممثل العرب الوحيد في العرس العالمي بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 16 بواسطة مدافع الجيش الملكي سيف الدين شلاغمو، اثر تمريرة من لاعب وسط اتحاد طنجة عبد الحميد معلي.

وفرض معلي نفسه نجما للمباراة بصناعته الهدف الثاني أيضا عندما مرر كرة الى مهاجم الفتح الرباطي أيمن إيناير تابعها داخل المرمى في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع.

معلي يفرض نفسه نجما للمباراة

ويشارك "أشبال الأطلس" في النهائيات التي انطلقت عام 1985، للمرة الأولى في تاريخه بعد بلوغهم دور الاربعة في بطولة افريقيا التي اقيمت في الجزائر في أيار/مايو الماضي، عندما أنهوها وصفاء للسنغال التي تخوض غمار العرس العالمي للمرة الاولى في تاريخها.

وتصدر المغرب الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، المجموعة الاولى التي تضم إندونيسيا المضيفة والإكوادور اللتين تلتقيان لاحقا في المباراة الافتتاحية للنهائيات التي تستمر حتى الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية الإثنين المقبل ضد الإكوادور، قبل أن يلتقي إندونيسيا في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الأول الخميس المقبل.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة الى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

وكانت البطولة مقرّرة أصلا في البيرو، لكن الاتحاد الدولي (فيفا) قرّر سحب الاستضافة منها لفشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحدّد.

واختيرت اندونيسيا دولة بديلة في حزيران/يونيو الماضي.

وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 القاب من اصل 8 مباريات نهائية) أمام البرازيل (4 من 6)، وكل من غانا والمكسيك (2 من 4)، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.