جيل جديد من ساعات آبل ينبهك عند الحاجة لطبيب

ابل واتش 8 ستزود بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم يمكنه أن ينبّه المستخدم في حال إصابته بالحمى وربما يستخدم ايضا في تحديد وقت ارتفاع احتمالية حدوث الإخصاب أو التنبؤ بموعد الحمل.

واشنطن – يبدو ان آبل تراهن على تعزيز الجيل الجديد من ساعاتها الذكية بميزات صحية لرفع من جاذبية جوهرتها التكنولوجية التي تراهن عليها في سوق يشهد منافسة متزايدة.

ووفق آخر التوقّعات فأن ابل واتش 8 ستزود بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم، يمكنه أن ينبّه المستخدم في حال إصابته بالحمى.

ونقل موقع "إنغادجيت المختصّ بالتقنية عن الخبير التقني الشهير مارك غورمان، قوله إن المستشعر لن يوفّر "قراءة حرارة دقيقة"، ولكن الساعة قد ترسل إشعارًا يطالب مرتديها بزيارة الطبيب أو استخدام ميزان حرارة مخصّص.

وتوقّع غورمان أن تُقدم الشركة على هذه الخطوة بعد اجتياز هذه الميزة لإرشادات الاختبار الداخلية، على أن يتمّ استخدامها في "أبل ووتش 8" ونسخة آخرى للرياضيين.

وتنتشر الشائعات حول جهاز استشعار درجة حرارة الجسم الجديد منذ أكثر من عام حتى الآن. وظهرت لأول مرة في يونيو/حزيران 2021.

لن يوفّر قراءة حرارة دقيقة

ويعتقد محلل آبل الشهير منغ- شي كيو أيضا أن المستشعر سيظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

وتشير تقارير سابقة من وال ستريت جورنال إلى أنه يمكن أيضًا استخدام مستشعر درجة حرارة الجسم لتحديد الوقت الذي تزداد فيه احتمالية حدوث الإخصاب، أو التنبؤ بموعد الحمل.

وأشار تقرير بلومبيرغ فقط إلى اكتشاف الحمى في أحدث تقرير له، لذلك لا يزال من غير الواضح كيف أو ما إذا كانت تخطط آبل لإضافة إمكانات تتبع دورة الإخصاب.

وبصرف النظر عن مستشعر درجة حرارة الجسم، يقول غورمان إن أي تغييرات أخرى على ساعات آبل الجديدة "ستكون على الأرجح طفيفة"، كما يلمح إلى إمكانية تحسين العرض في الطرز المتطورة.

ويبدو ان الساعة ستحتوي  علي شاشة أكبر وأكثر تقدمًا، وتأتي الساعة بمساحة شاشة أكبر وبحدود أصغر وتأثير حافة الأنكسار مما يميزها عن ساعة آبل واتش 7.

وتوقع التقرير أن المعالج سيريس 8 سيكون له مستوى الأداء نفسه مثل شرائح إس7 (S7) وإس 6 (S6) السابقة، لذلك من المحتمل ألا نشهد ترقية حتى عام 2023.

ويرجح ايضا ان تأتي الساعة مع كبل "يو اس بي سي" المرفق، وسيتم شحنخا بشكل أسرع من أي طراز سابق.