حريق أستوديو الأهرام يسلط الأضواء على مسلسل 'المعلم'

مصطفى شعبان يتصدر الترند بمسلسله الجديد رغم الأضرار التي لحقت بديكوراته.
مرقس عادل يستأنف التصوير بديكور آخر وأفكار جديدة

القاهرة - تصدر المسلسل المصري "المعلم" وبطله النجم مصطفى شعبان الترند على موقع إكس في مصر وعدة دول عربية بينها الإمارات، السعودية، والكويت والأكثر بحثا على فيسبوك، وذلك بعد عرضه حلقته الخامسة.

وحرص مصطفى شعبان على مشاركة محبيه عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي صدى مسلسله على الشبكات الاجتماعية، قائلا بعد عرض الحلقة السادسة "هاشتاغ #مصطفى_شعبان و#المعلم يتصدران تريند إكس والأكثر بحثا على فيسبوك"، مما عرضه لسيل من الانتقادات من قبل بعض متابعيه.

وتأتي الردود المتباينة على منشور مصطفى شعبان والتي قال خلالها بعض المعلقين على موقع إنستغرام "يعني بيوت الناس ولعت بسبب مسلسلك وأنت فرحان بأن اسمك تريند؟"، في حين رد البعض الآخر "هو الممثل ماله.. العيب على شركه الإنتاج مش هو"، بسبب حريق أتى، السبت، على أستوديو الأهرام للتصوير السينمائي في القاهرة حيث يتم تصوير العمل.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الحريق نشب بعد 24 ساعة من انتهاء تصوير أحد مسلسلات رمضان في الأستوديو، ليتبين بعد ذلك أن المسلسل المقصود هو "المعلم" الذي التهم الحريق كافة ديكوراته، وذلك خلال آخر أيام تصوير.

ودخل مخرج العمل مرقس عادل في سباق ضد الساعة لاستكمال تصوير المسلسل، بينما يعرض بشكل يومي على عدة قنوات بينها "إس بي سي" و"الحياة" المصرية، إلى جانب عرضه على منصة "واتش ات" أيضا، منذ انطلاق الموسم الرمضاني الحالي.

ورغم الأضرار التي لحقت بموقع التصوير، فإن مرقس عادل سيستأنف التصوير، حيث يحاول استكمال المشاهد التي لم يتبق من زمن تصويرها سواء نحو أسبوعين.

ووفقا لموقع "إي تي بالعربي"، فإن التصوير سيتم في ديكور آخر داخل أستوديو الأهرام، حيث ستصور مشاهد خاصة بمجموعة من الممثلين منهم أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد وآخرين، فيما لا زالت الشركة المنتجة تبحث عن حلول للمشاهد التي كان من المفترض تصويرها في الديكور الرئيسي.

وكانت وزارة الثقافة المصرية أفادت، السبت، أن الحريق "اندلع في ديكور (الحارة الشعبية) الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليا"، مشيرة إلى أن "ديكورات الحارة التي شبت بها النيران كانت منشأة في أرض تبعد عن البلاتوهات والأستوديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لأستوديو الأهرام الذي لم يصبه أذى".

وذكر موقع "إي تي بالعربي" نقلا عن مصدر مطلع أنه من الصعب بناء الديكور من جديد، فالأمر قد يستغرق وقتا طويلاً، وهو ما يتعارض مع مواعيد التصوير والعرض، لذلك سيتم معالجة تلك المشكلة من خلال تعديل السيناريو.

ويشارك مصطفى شعبان في السباق الرمضاني الحالي من خلال "المعلم" الذي يجمع نخبة من النجوم بينهم هاجر أحمد، أحمد فؤاد سليم، انتصار، سهر الصايغ، أحمد بدير، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، سلوى خطاب، منذر رياحنة، سلوى عثمان، محمود أبوداود، عبدالعزيز مخيون، حجاج عبدالعظيم، مصطفى حشيش، فتوح أحمد، علاء زينهم، محمود الليثي، ومحمد العمروسي.

وتدور أحداث العمل وهو من تأليف محمد الشواف في إطار الدراما الاجتماعية، حول قصة تاجر السمك "حامد" (يجسد دوره مصطفى شعبان) الذي يعيش مع أسرته حياة هادئة بسيطة، حتى يسجن والده بسبب قضية مخدرات، فيجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار، وعليه التصدي لهم.

وأفادت مصادر مطلعة أن حجم الخسائر التي تكبدتها شركة تامر مرسي للإنتاج المنتجة للعمل بسبب الحريق تفوق 9 مليون جنيه مصري.

وتوجه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، السبت، إلى موقع الحريق، وذلك لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والوقوف على حجم الخسائر، والعمل على سرعة صرف التعويضات.

وتولت النيابة التحقيق وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي لتحديد سبب الحريق وانتداب لجنة لتقدير قيمة الخسائر.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحريق لم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما سُجّلت حالات اختناق بسيطة نتيجة الدخان، تم إسعافها في موقع الحادث.

كما أكد نقيب الممثلين المصريين د. أشرف زكي الذي انتقل إلى مكان الحريق في تصريحات أن جميع نجوم مسلسل "المعلم" بخير، ولم يصب أيّ منهم بأذى.

ويشار إلى أن الحريق الذي نشب ليل الجمعة/السبت أتى على أستوديو الأهرام للتصوير السينمائي في القاهرة، وهو أحد أعرق أستوديوهات السينما في مصر والعالم العربي، إذ تم تأسيسه قبل 80 عاما.

والتهمت النيران التي اندلعت في أستوديو الأهرام الواقع بمنطقة الجيزة (غرب القاهرة) كل محتوياته وامتدت إلى ثلاثة مبانٍ مجاورة أمكَن إخلاؤها قبل أن يصل إليها الحريق.

وأسّس أستوديو الأهرام عام 1944 على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بيلفيس، وبني على مساحة 27 ألف متر مربع وكان يضم ثلاثة بلاتوهات وقاعة عرض وقاعة مونتاج.

ولعب الأستوديو دورا رائدا في إثراء الحركة السينمائية المصرية، إذ تم تصوير الكثير من الأفلام والمسلسلات المصرية فيه من بينها فيلم “حياة أو موت” بطولة عماد حمدي ومديحة يسري والذي يعتبر من بين أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية.