حفيد مؤسس الإخوان يعترف بكذبه في قضايا الاغتصاب

طارق رمضان: اطلب المغفرة من الله والصفح من عائلتي ومن الجالية المسلمة التي وثقت بي.

باريس - اعترف الأكاديمي الإسلامي وحفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين طارق رمضان بإقامة علاقات جنسية مع نساء اشتكينه للقضاء بتهم الاغتصاب.

وقال طارق رمضان الذي يحمل الجنسية السويسرية في حوار بث في قناة "بي اف ام ام تي في" الفرنسية الجمعة انه أقام علاقات جنسية بالرضا مع المدعيتين الرئيستين ضده هندي عباري وكريستيل.

وبرر طارق رمضان تعمده الكذب بالقول انه شعر بالإحراج لانه كان في قلب الأزمة التي مست حياته الخاصة وعائلته.

وكان طارق رمضان اتهم من اشتكينه بالكذب والتأمر عليه للايقاع به وتشويهه نافيا اية علاقة جنسية مع الضحايا ليتضح فيما بعد ان ان حفيد مؤسس الاخوان ولسان الدفاع عن الاسلام السياسي في الغرب ارتكب أفعالا منافية للقيم الاسلامية.

وقال رمضان بطريقته المعروفة في الالتفاف على الوقائع وتبرير التجاوزات "لو اردنا ان نضع في السجن كل من لا يقول الصدق بشان العلاقات الحميمية بالرضا فربما سنزج بنصف الفرنسيين في الزنزانة".

لكن هذا الاعتراف الذي احرج المدافعين عن طارق رمضان خاصة من اتباع الاسلام السياسي الذين صوروا عملية القبض عليه بانها محاولة لتشوييه من الخصوم بسبب مزاعم دفاعه عن الإسلام أثار في نفس الوقت حفيظة الصحفي الفرنسي جون جاك بودران.

ووجه الصحفي تساؤلا وجيها لطارق رمضان قائلا "كيف تطالب الناس في اجتماعاتك ومؤتمراتك بالعفة في وقت تمارس فيه علاقات جنسية متعددة مع شبهة القيام بممارسات عنيفة".

وأمام وجاهة السؤال شعر طارق رمضان بالإحراج حيث لم يستطع تبرير هذا التناقض قائلا "اعتذر لمن شعروا بالخذلان وسط الجالية المسلمة في أوروبا وفي فرنسا" متابعا " اطلب المغفرة من الله والصفح من عائلتي ومن الجالية المسلمة التي وثقت بي".

اعتذر لمن شعروا بالخذلان وسط الجالية المسلمة في أوروبا وفي فرنسا

وكانت ثلاثة نساء تقدمن في المحاكم الفرنسية بقضايا ضد رمضان بتهمة الاغتصاب حيث اقر رمضان المتزوج واب لأربعة أطفال انه أقام علاقات جنسية مع السيدتين احداهما من ذوي الاحتياجات الخاصة وتدعى كريستيل والأخرى ناشطة نسوية تونسية تدعى هند العياري.

وكان المحققون الفرنسيون كشفوا في ديسمبر/كانون الأول 2018 اكدوا الحصول على 776 صورة جنسية لرمضان مع عدد من النساء فيما عرف بالفضيحة الجنسية بعضها صور سلفي في وضعيات مخلة.

وفي اب/أغسطس أفادت وسائل إعلامية فرنسية ان رمضان يواجه قضية اغتصاب جديدة حدثت سنة 2014 ووقعت امراة فرنسية خمسينية ضحية لها.

وكشفت صحيفة "جورنال دو ديمانش" ان النيابة العامة الفرنسية تقدمت ببيان اتهام تكميلي في القضية وذلك بعد ان قدمت السيدة وهي صحفية بإحدى الإذاعات شكوى في مايو/ايار.

واتهم طارق رمضان في قضايا اغتصاب في سويسرا كذلك.