'زهايمر' يعيد عادل إمام إلى الشاشات الكبيرة

شركة الفنانة إسعاد يونس تقرر الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم الرابع والثمانين بإعادة آخر أفلامه إلى القاعات السينمائية.

القاهرة - كشفت الصفحة الرسمية للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي أنه من المقرر خروج فيلم "زهايمر" للفنان عادل إمام إلى الشاشات الكبيرة من جديد بعد 14 عاما على عرضه، وذلك بمناسبة شهر ميلاد الزعيم.

وستعيد شركة الفنانة إسعاد يونس المنتجة للفيلم وهو آخر أفلام عادل إمام طرحه في القاعات السينمائية المصرية والخليجية بدءا من السادس عشر من مايو/أيار الحالي إلى غاية الثامن عشر منه.

وسيحتفل النجم العربي الملقب فنيا بـ"الهرم الرابع" بعيد ميلاده الرابع والثمانين في السابع عشر من مايو/أيار، فهو من مواليد 1940 بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وقالت إسعاد يونس في بيان صحفي إن الاحتفال بيوم ميلاد الزعيم يعد فخرا لكل صناع السينما المصريين والعرب، فهو أيقونة يقلدها جميع العاملين في الصناعة وأحد أهم رموزها العظيمة، وكان له الدور الأكبر والتأثير الكبير بأفلامه التي نفتخر بها جميعا كصانعي أفلام.

ولفتت إلى أنه سيتم عرض فيلم "زهايمر" في مصر والدول العربية حتى تتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة أحدث أعمال الزعيم السينمائية.

ومن جهته، شدد مدير العربية للإنتاج الفني أحمد صبيح على أن هذا الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم هو أقل تكريم لأهم رمز سينمائي عربي في القرن العشرين، ويأتي في إطار الحرص على عرض آخر أعماله، وفق موقع مصراوي.

وسيتم إقامة احتفالية للنجم الكبير بحضور أبطال الفيلم إضافة إلى عدد من نجوم الجيل الحالي، بحسب صبيح، مؤكدا أن هذه الرؤية تأتي بتوجيهات واتجاهات فنية جديدة يقودها عمر الخواجة لفتح آفاق وأسواق جديدة للأفلام المصرية.

وشوقت فوكس سينما السعودية جمهورها للفيلم، قائلة "فرصة للي ماشاف فيلم زهايمر راجع لنا من جديد ! يعرض بتاريخ 16 مايو/أيار على شاشات فوكس سينما".

ويبدأ الفيلم بمحاولة أبناء رجل أعمال غني يدعى محمود شعيب يجسده عادل إمام، إيهامه بأنه مريض بألزهايمر، طمعا في ثروته، فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر وتعيينهم أوصياء عليه، وذلك بسبب رفض والدهم مساعدتهم في القضايا المالية التي عليهم، إلا أن ممرضته (تؤديها نيللي كريم) تقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب، حيث يكتشف عن طريقها مؤامرتهم، ويبدأ بخداعهم بأنه مريض فعلًا، وإيقاعهم في مقالب بأسلوب كوميدي بمساعدة العاملين لديه في القصر.

ويُشارك في بطولة الفيلم إلى جانب عادل إمام كل من فتحي عبدالوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، نيللي كريم، إيمان السيد، ضياء الميرغني، محمد الصاوي، لطفي لبيب، إسعاد يونس، سعيد صالح، يوسف عيد، وأحمد راتب، والعمل الذي عرض لأول مرة في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني 2010 من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة.

ويُعَد عادل إمام أحد أشهر الممثلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل "مراتي مدير" عام 1966، و"كرامة زوجتي" 1967، و"عفريت مراتي" 1968. بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم لغاية الآن 126 فيلما و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبدالحليم حافظ بعنوان "أرجوك لا تفهمني بسرعة" 1973.

وقرر الزعيم منذ فترة التفرغ للحياة الأسرية، والابتعاد عن المشاركات الفنية، وفقا لرامي إمام نجل عادل إمام.