عثرة لدورتموند ربما تفوت عليه انهاء هيمنة بايرن على اللقب الألماني

المتصدر يتعادل مع مضيفه بوخوم ليصبح بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه ويمنحه فرصة استعادة الصدارة في حال تمكّن من الفوز على ضيفه هرتا برلين الأحد.

بوخوم (ألمانيا) - فح بوروسيا دورتموند باب صدارة الـ"بوندسليغا" لغريمه بايرن ميونيخ، بتعثره مع مضيفه بوخوم 1-1 الجمعة، في افتتاح منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني في كرة القدم.

وتقدم بوخوم عن طريق الفرنسي أنتوني لوسيا في الدقيقة الخامسة من المباراة، قبل أن يدرك دورتموند التعادل بعد دقيقتين بهدف كريم أديمي (7).

وبهذا التعادل، رفع دورتموند رصيده إلى 61 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ الثاني الذي بات أمام فرصة استعادة الصدارة في حال تمكّن من الفوز على ضيفه هرتا برلين الأحد.

وبالتالي، وبعد 11 عاماً من تتويجه الأخير في الدوري الألماني لكرة القدم، قد يضيع بوروسيا دورتموند فرصة إنهاء الهيمنة الصارخة لبايرن ميونيخ الذي ظفر باللقب في المواسم العشرة الأخيرة.

من جهة أخرى، رفع بوخوم رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبدا دورتموند بعيدا تماما عن المستوى المأمول من فريق ينافس على لقبه الأول بالدوري خلال 11 عاما، وعجز عن اختراق دفاع بوخوم الصلب.

كما ترك اللقاء غاضبا من الحكم ونظام حكم الفيديو المساعد بعد أن طالب بركلتي جزاء في الدقائق الأخيرة.

وقال المدرب إيدن ترزيتش "هذا مؤسف للغاية، كانت مباراة محتدة لكننا حصلنا على فرص".

وأضاف "اعتذر على نبرتي وعواطفي لكنني قلت الأسبوع الماضي إنها ربما تكون الفرصة الوحيدة لنا ولي في حياتنا للاقتراب من اللقب إلى هذا الحد".

وتابع "وبعدها تجد مثل هذه القرارات وأنت على المحك، أطلب من الحكام فقط مراجعة اللقطات مجددا".

وتأخر دورتموند بعد خمس دقائق بتسديدة مذهلة من أنطوني لوسيلا من خارج منطقة الجزاء.

لكن فرحة بوخوم لم تدم أكثر من دقيقتين إذ تعادل كريم أديمي غير المراقب من متابعة للكرة على القائم البعيد.

لكن الهدف لم يثر حماس دورتموند في بقية اللقاء، وصرخ ترزيتش من خارج الخطوط دون جدوى.

واعتقد الزوار أنهم حصلوا على ركلة جزاء حين سقط أديمي داخل المنطقة في الدقيقة 65 لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وجاءت أفضل فرص دورتموند في الشوط الثاني مع نزول ماركو رويس في الدقيقة 73 حين صنع لاعب الوسط كرة إلى يوسف موكوكو، لكن الحارس مانويل ريمان تصدى للمحاولة.

وتألق ريمان مجددا ليمنع جود بلينجهام من التسجيل في الدقيقة 76 قبل أن يسدد دونيل مالن، الذي هز الشباك في خمس مباريات سابقة، الكرة خارج المرمى بركلة كعب رائعة.

وسجل دورتموند هدفا في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس ماتس هوملز، لكنه ألغي للتسلل، كما أراد الزوار ركلة جزاء في وقت سابق بداعي وجود لمسة يد.

وحصل ترزيتش على انذار في الوقت بدل الضائع للاحتجاج وأهدر بلينجهام آخر فرصة، ومع قرب نفاد الوقت سيصلي دورتموند لكي تخدمه نتيجة بايرن يوم الأحد للحفاظ على فرصه في اللقب.