ماسك وزاكربرغ يتأهبان لتحويل صراعهما الى حلبة النزال

مالك تويتر يعلن أن النزال المزمع بينه وبين المدير التنفيذي لشركة "ميتا" سيبث مباشرة عبر منصة "إكس".

واشنطن – ينتظر ان يحول مارك زاكربرغ وإيلون ماسك معركتهما المحتدمة والتي اذكاها اطلاق الشبكة الاجتماعية “ثريدز” المنافسة لتويتر سابقا، واكس حاليا، الى نزال حقيقي على حلبة حقيقية.

والأحد، أعلن الملياردير الأميركي ماسك، أن النزال المزمع بينه وبين المدير التنفيذي لشركة "ميتا" سيبث مباشرة عبر منصة "إكس".

وقال ماسك وهو مالك شركة "إكس" إن "المعركة ستبث مباشرة على إكس"، مؤكدًا أن كافة عائدات هذا النزال "ستذهب إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى".

وأكد ماسك بأنه مستعد للقتال مع المدير التنفيذي لميتا، حيث قال في تغريدة "أنا أرفع الأثقال طوال اليوم، أستعد للقتال"، مضيفًا "ليس لدي الوقت لممارسة الرياضة، لذلك أحضرها (الأثقال) للعمل".

كافة عائدات هذا النزال "ستذهب إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى

ورغم أن الأمر يبدو وكأنه مزحة، لكن ماسك وزوكربيرغ، قد ينظمان قريبًا مباراة قتالية حقيقية، بحسب ما انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدأت قصة القتال بين عمالقة "التواصل الاجتماعي" حين رد ماسك على تغريدة، كشفت أن "ميتا" تعمل على تطوير منتج منافس لتطبيق "تويتر".

وبينما طالب مستخدم على توتير من إيلون ماسك الحذر، لأن زوكربيرغ يتدرب على فنون "الجوجيتسو"، رد ماسك كاتبًا في تغريدة قال فيها "أنا مستعد لنزال في القفص إذا كان هو كذلك"، ليقوم بعد ذلك زوكربيرغ بالرد على إنستغرام بعبارة "أرسل لي موقعك".

ويترقب وراد منصات التواصل الاجتماعي حول العالم النزال المرتقب بين عمالقة التواصل الاجتماعي، خصوصًا بعد إطلاق ميتا منصة "ثريدز" المنافسة لتوتير أو "إكس" حاليًّا.

يذكر أن زوكربيرغ 39 عاما يتدرب مع مدربين على الرياضات القتالية ويبدو أكثر لياقة من ماسك 52عاما.

وبلوغ التوتر أشدّه بين رائدي الأعمال بعدما تحدّى ماسك علناً زاكربرغ في مباراة لفنون القتال المختلطة نهاية حزيران/يونيو، لم يأتي من فراغ.

وخلافاً لعاداته، حاول زاكربرغ أن يلجأ إلى الدعابة للسخرية من إيلون ماسك لمناسبة إطلاق “ثريدز”، المنصة التي وصل عدد مستخدميها إلى مئة مليون مشترك في أقل من خمسة أيام.

ورد زاكربرغ برمز تعبيري يظهر وجهاً ضاحكاً على منشور لسلسلة الوجبات السريعة “ونديز” التي اقترحت عليه أن ينظم رحلة فضائية “فقط لإزعاج” ماسك الذي يشغل أيضاً منصب رئيس شركة “سبايس اكس” الفضائية.

وانتقد زاكربرغ الذي تناوله فيلم “ذي سوشل نتوورك” علناً تويتر لعدم تمكنها، على قوله، من الحفاظ على أجواء إيجابية في المنصة، وهو ما يَعد بالسعي إلى تحقيقه في “ثريدز”.

ثم لجأ ماسك إلى مختلف الوسائل المُتاحة له، فهدد “ميتا” بملاحقتها قضائياً لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية، من خلال توظيفها أشخاصاً كانوا يعملون سابقاً في تويتر، وهو ما نفته “ميتا”

ثم وجّه سهامه ضد 'ثريدز' عبر تويتر.

وغرّد الملياردير المتحدر من جنوب إفريقيا عبارة “زاك إز ايه كاك”. وكلمة “cuck” (كاك) بالإضافة إلى تشابهها لفظياً مع كنية رئيس “ميتا”، تشير إلى شخص يخونه شريكه، وبطريقة تنطوي على ازدراء إلى شخص معتدل أو تقدمي من الناحية السياسية.

لكنّ عدم تلقيه رداً من غريمه دفعه إلى أن يقترح إجراء مسابقة بينهما لقياس عضويهما الذكريين، مرفقاً عرضه بصورة مسطرة، إلا أن زاكربرغ لم يرد هذه المرة أيضاً.

والعلاقة بين ماسك وزوكربيرغ متوترة بالفعل منذ بضعة أعوام. وأفادت تقارير إعلامية بأن أحد أسباب هذا التوتر هو تدمير أول قمر اصطناعي لشركة فيسبوك في عام 2016 بسبب انفجار صاروخ من إنتاج شركة "سبيس إكس" التي يملكها ماسك، الأمر الذي جعل مجموعة فيسبوك تتخلى عن خطط إطلاق قمر اصطناعي بعد هذه الواقعة.