مجموعة 'إليكن' الغنائية تطرب زوار مهرجان المحرس

المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس يواصل فعاليات دورته الخامسة والثلاثين بأنشطة ومعارض ووشات متنوعة.

تواصلت فعاليات المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس في دورته الـ35 لتتنوع الأنشطة بين المعارض والشعر والموسيقى وورشات الأطفال، فضلا عن اللقاءات بين الفنانين التونسيين والعرب والأجانب.

كما كانت هناك سهرات فنية موسيقية طربية بحضور جمهور السهرات والضيوف من الفنانين ومنها سهرة يوم السبت 19 أغسطس/آب 2023 لجمعية "إليكن" للموسيقى..

ومجموعة "إليكن" الغنائية التي أثثت هذه السهرة بساحة الكورنيش أمام مقر المهرجان أمتعت الجمهور بعدد من الأغاني التونسية والعربية المشهورة، حيث قدمت وصلة من الأغاني التونسية من العتيق والمألوف إلى جانب عدد من الأغاني من تراث المحرس الغنائي.

و"إليكن" هي مجموعة متكونة من عدد من النساء إلى جانب عازفين من الرجال، وهي تنشط منذ تأسيسها سنة 2017 بالمركب الثقافي "القناع" بالمحرس بإشراف الأستاذ والموسيقي عماد خشارم وجمع عناصرها حب الفن والموسيقى والحياة..

كانت السهرة مع أغنيات استدعت الطرب الجميل إلى آذان الحضور بعيدا عن ضجيج الرداءة فكان الاستمتاع والمؤانسة في فسحة من الإبداع والتقاء الفنون في تلويناتها المتعددة.

سهرات فنية وفعاليات متنوعة منها منابر الفكر والنقد في دورة جمعت فعاليات فنية وفنانين ونقاد وبرزت بأنشطتها ومنها الورشات للأطفال والشبان لتكشف عن مواهب من الأطفال واليافعين والشبان وكذلك العصاميين..هكذا كانت المحرس بكامل بهائها وموسيقاها المنبثقة من تلوينات شتى والمفعمة ببهاء الدهشة بين الكلمات والزرقة في سماء صافية.

الدورة 35 للمهرجان استذكرت المؤسسين والرؤساء السابقين للمهرجان وسعت لأن يكون البرنامج العام متنوعا بحسب الاجتهادات والإمكانيات المتاحة مواصلة لما دأبت عليه مختلف الهيئات ودعما للثقافة والفنون في المحرس وتونس ولأجل الإشعاع عربيا ودوليا لتكون المدينة علبة تلوين.