مونشنغلادباخ يستعيد نغمة الانتصارات المحلية على حساب فولفسبورغ

صاحب المركز العاشر ينتصر بثنائية نظيفة بنكهة فرنسية في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري.

برلين - استعاد بوروسيا مونشنغلادباخ نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه فولفسبورغ بثنائية نظيفة بنكهة فرنسية الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوي الالماني في كرة القدم.

وكانت الافضلية لفولفسبورغ في بداية المباراة حتى انه افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر مهاجمه الدولي المصري عمر مرموش بيد ان الهدف الغي بداعي التسلل بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

ومنح الفرنسي ناثان نغومو التقدم لمونشنغلادباخ في الدقيقة 34 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من مواطنه الدولي ماركوس تورام، نجل ليليان النجم السابق المتوج بكأس العالم عام 1998.

وأضاف تورام الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني بضربة رأسية مستغلا تمريرة من مواطنه الحسان بليا (63).

ورفع تورام رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم، فلحق بمهاجم فرايبورغ الايطالي فينتشنزو غريفو الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق ثلاثة اهداف خلف مهاجم فيردر بريمن نيكلاس فولكروغ.

وهو الفوز الاول لبوروسيا مونشنغلادباخ في مبارياته الست الاخيرة.

ويعود الفوز الاخير لمونشنغلادباخ الى 18 شباط/فبراير الماضي عندما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ 3-2 في المرحلة الحادية والعشرين. خسر بعدها مرتين وتعادل في ثلاث مباريات.

وعزز مونشنغلادباخ موقعه في المركز العاشر برصيد 35 نقطة بفارق أربع نقاط خلف فولفسبورغ التاسع.

وتخلص شتوتغارت من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه بوخوم 3-2.

وسجل الياباني هيروكي إيتو (14) والغيني سيرهو غيراسي (60) ويوشا فاغنومان (63) أهداف شتوتغارت، والنمسوي كيفن ستوغر (57 من ركلة جزاء) وفيليب هوفمان (85) هدفي بوخوم.

وخرج شتوتغارت من المركزين المؤديين الى الدرجة الثانية وبات في المركز السادس عشر الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية، بعدما رفع رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطة امام هرتا برلين الذي خسر امام ضيفه لايبزيغ صفر-1 السبت، ونقطتين امام شالكه الذي بات في المركز الاخير بخسارته امام مضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين سجلهما التشيكي أليكس كرال (22 خطأ في مرمى فريقه) والتوغولي إيلاس بيبو (70 من ركلة جزاء).