نادي الإمارات يقيل مدربه بسبب سوء النتائج

النادي الإماراتي كان يأمل في أن تكون بداية موسمه أفضل، لاسيما بعد تعزيز صفوفه بعدة لاعبين جدد إبرزهم "الرسام" المخضرم إنييستا.

دبي - أعلن نادي الامارات الإماراتي لكرة القدم اليوم الاثنين إقالة مدربه محمد الجالبوت بسبب سوء النتائج وعين الإسباني لويس بلاناغوما بديلا له لموسم واحد قابل للتجديد.

وتأتي إقالة الجالبوت، أحد مدربين إماراتيين اضافة إلى عبدالعزيز العنبري (خورفكان) في الدرجة الأولى، بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق الصاعد حديثا، حيث حصد نقطة واحدة من مباراتين في الدوري والخسارة أمام الوحدة صفر - 3 في ذهاب الدور الأول من كأس الرابطة.

وكان الإمارات الذي يضم في صفوفه نجم إسبانيا وبرشلونة السابق اندريس إنييستا يأمل في أن تكون بداية موسمه أفضل، لاسيما بعد تعزيز صفوفه بعدة لاعبين جدد ابرزهم "الرسام" المخضرم إنييستا (39 عاما).

وسبق لبلاناغوما (42 عاما) أن درب إنييستا عندما قاده في فيسيل كوبي الياباني في 2022 والذي لعب له لمدة خمس سنوات بين 2019 و2023.

كما درب مواطنيه غرناطة بصفة مؤقتة (من أيلول/سبتمبر حتى أكتوبر/تشرين الأول 2016) وهيركوليس (2018-2019) واف سي ايمباري الياباني(2020 - 2021).

وأكد بلاناغوما بعد توقيع العقد أنه يسعى إلى "تكوين فريق قوي يكون قادرا على تحقيق النتائج الايجابية وتطلعات إدارة وجماهير النادي".