First Published: 2017-04-07

في يومه العالمي، الاكتئاب لا يرحم 322 مليون شخص

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع المرض النفسي خلال الأعوام العشرة الأخيرة، والاكتئاب يعد أكبر خطر لدفع الناس إلى الانتحار.

 

ميدل ايست أونلاين

يزيد من مخاطر الأمراض والاضطرابات

واشنطن - أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة أن عدد المصابين بمرض الاكتئاب في العالم بلغ 322 مليونًا.

جاء ذلك في تقرير صدر عن المنظمة، بمناسبة يوم الاكتئاب العالمي، الذي يصادف السابع من أبريل/ نيسان من كل عام.

وبحسب تقرير المنظمة فإن عدد الإصابات بمرض الاكتئاب ارتفع بمعدل 18 بالمئة خلال الأعوام العشرة الأخيرة، لتصل إلى 322 مليونًا في العالم، بينها أكثر من 3 ملايين في تركيا.

وأوضح التقرير أن 4.4 بالمئة من سكان تركيا أي 3 ملايين و260 ألفًا و677 شخصًا مصابون بالاكتئاب، من بين إجمالي عدد السكان البالغ نحو 80 مليونًا.

ولفت إلى أن معدلات الإصابة بالمرض بين النساء 5.1 بالمئة، و3.6 بالمئة بين الرجال.

وأشار إلى أن نصف حالات الإصابة بالاكتئاب تتعلق بالكثافة السكانية.

وشدد التقرير على أن الاكتئاب يعد أكبر خطر لدفع الأشخاص إلى الانتحار، مبينًا أن 800 ألف حالة وفاة في العالم سنويًا تتعلق بالاكتئاب.

والاكتئاب مرض نفسي شائع من أعراضه الشعور المستمر بالحزن وفقدان الاهتمام والافتقار للقدرة على القيام بالأنشطة اليومية والعمل.

ويزيد الاكتئاب كذلك من مخاطر العديد من الأمراض والاضطرابات الخطيرة منها الإدمان والسلوك الانتحاري، وأمراض القلب والسكري والتي تعد من أكثر أسباب الوفاة في العالم شيوعا.

وأبدت المنظمة قلقها من أن العديد من الدول لا يوجد بها دعم يذكر أو على الإطلاق للمرضى النفسيين وقالت إن نصف المصابين بالاكتئاب فقط يتلقون العلاج في الدول الغنية.

وفي المتوسط ينفق نحو ثلاثة بالمئة من ميزانيات الحكومات على الصحة النفسية وتتراوح النسبة بين واحد بالمئة في الدول الفقيرة وخمسة بالمئة في الدول الغنية وفقا لبيانات المنظمة.

الاسم كريمان
الدولة مصر المنصورة

نصيحة أنسانية قاوم الشعور بالاحباط ارمى فرض العدوان وراك تيقن أن الفشل يصنع النجاح وان العقبات بالطريق ماهى الا أختبارات أقترب من ربك ثم اغتنم لذة يومك بالحلال الطيب أصنع السعادة وأبحث عنها بأناقة بسيط عصرية بقصة شعر جديدة بلقمة هنية برحلة شقية ارمى نفسك باحضان البحر ...

2017-04-08

الاسم Hbalbalkhi
الدولة سوريا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاكتئاب في المفهوم الديني الإسلامي هو الهم والحزن وأعتقد بشدة انه نابع من الفراغ وقلة الممارسة للشعائر الدينية وقراءة القرآن وقلة الذكروالإنغماس في الدنياوالخوف من المستقبل بما فيه من هم الاولاد والمعيشة والخوف من الأمراض والكبرفي السن وا...

2017-04-07

 

الأردن وتركيا مع احياء مفاوضات فاعلة بين اسرائيل وفلسطين

معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل

توقعات بانخفاض حاد في امدادات أوبك في اغسطس

حزب الله يستخدم لأول مرة طائرات بلا طيار في سوريا

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أربع قرى غرب تلعفر

الأزهر: مبادرة المساواة في الميراث فكرة جامحة تستفز المسلمين

أموال من بغداد مقابل تأجيل الاستفتاء على الانفصال الكردي

غرق سفينة عراقية ومقتل أربعة بحارة إثر تصادم في الخليج

الجيش اللبناني يتقدم في 'فجر الجرود'

بدء الهجوم لاستعادة تلعفر من الدولة الاسلامية


 
>>