First Published: 2017-04-14

مصطفى شعبان محتال وزير نساء في 'اللهم إني صايم'

 

ماجدة زكي المعروفة بادوراها الكوميدية تعود الى الدراما التلفزيونية من بوابة المسلسل الرمضاني الجديد، واستبعاد غلا غانم اثر خلافها مع منتج العمل.

 

ميدل ايست أونلاين

اعماله بين الترحيب والامتعاض

القاهرة - اعتمد صناع مسلسل جديد من بطولة النجم المصري على عبارة رائجة ومتداولة في العديد من الدول ودائما ما تقال في شهر الصيام لتوظيفها كعنوان "اللهم إني صايم".

ويواصل الفنان المصري مصطفى شعبان وهو يتمتع بشعبية كبيرة في الوطن العربي لكنه يتعرض الى انتقادات حادة من النقاد تصوير أحداث مسلسله الرمضاني الجديد "اللهم إني صايم" داخل أحد أستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.

ويجسد مصطفى دور نصاب ضمن أحداث المسلسل ويقوم باعتماد الحيلة والذكاء والخبث للاستيلاء على اموال بعض رجال الأعمال، ويواجه اثر ذلك العديد من الصعوبات والمشاكل ويدخل في خلافات وصراعات معهم.

ويتعرض بطل المسلسل بعد فترة لازمة كبيرة تغير مسار حياته، فينقلب الى رجل تقي يتكلم باسم الدين.

ويشارك في بطولة "اللهم إني صايم" ماجدة زكي ومي نور الشريف وريم مصطفى ووفاء صادق وسليمان عيد وندا موسى، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أكرم فريد.

وتتعاون ريم للمرة الاولى مع مصطفى شعبان، خصوصاً بعد نجاحها في أعمالها الأخيرة ومنها مسلسل "الأسطورة" للنجم محمد رمضان الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي .

وأحداث المسلسل تتضمن إجابات على بعض التساؤلات التي لها علاقة بالدين، منها مسألة تربية الكلاب داخل البيوت، والتي تأرجحت الفتاوى فيها بين التحليل والتحريم، كما يتضمن المسلسل مناقشة عدد من القضايا المجتمعية، يتخللها مواقف كوميدية بحسب الأحداث.

و"اللهم إني صائم" يعد ثالث تعاون بين المنتج تامر مرسي ومصطفى شعبان، بعد مسلسلي "مولانا العاشق"، و"أبوالبنات"، الذي تم عرضه العام الماضي.

ويواصل مصطفى تقمص دور الرجل المغرم والمولع بالجنس اللطيف وزير النساء كما جرت العادة في اعماله الدرامية الرمضانية، كما انه عمد الى نقد المتشدقين بالحلال والحرام والمتظاهرين بالتقوى والورع بطريقة هزلية وكوميدية مثلما دأب على اظهار ذلك في مسلسلات سابقة.

وتعاقدت الفنانة، ماجدة زكي، مع المنتج على المشاركة في المسلسل الرمضاني الجديد.

وتُجسد الممثلة المعروفة بأدوارها الكوميدية ماجدة زكي في المسلسل دور والدة مصطفى شعبان، ويُعد العمل بمثابة عودة جديدة وقوية لها للدراما التلفزيونية بعد نجاحها الكبير في مسلسل "كيد الحموات" في 2014.

وكان آخر المنضمين للعمل الفنانة مي نور الشريف التي تعود للأضواء من جديد بعد وفاة والدها.

وتُجسد مي دور الشقيقة الصغرى لمصطفى شعبان ضمن الأحداث، فيما تجسد وفاء صادق شخصية الشقيقة الكبرى له.

ونشرت الفنانة وفاء صادق صورة من كواليس تصوير مسلسل "اللهم إني صائم"، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث ظهرت برفقتها الفنانة ماجدة زكي ومي نور الشريف وعلقت "الصوره دى لسه حالا..القديرة اللذيذة ماجدة زكي والقمر والاكتشاف الحقيقي مي نور الشريف ..بس طبعا احنا بنضحك واحنا تقريبا نايمين إكلينيكيا بعد يوم تصوير طويل لسه خلصان من شويه صغيره ..ادعولنا بقى ..مسلسل اللهم ما إنى صايم. رمضان يجمعنا".

في حين تسببت الخلافات التي نشبت بين الممثلة المصرية علا غانم والمنتج في عدم ترشيحها للوقوف مجدداً أمام مصطفى في دور البطولة، وذلك بعد تقديمها معه أربع مسلسلات سابقة هي "العار"، "ماج الخير"، "الزوجة الرابعة" و"أبو البنات".

ويرجع استبعاد الفنانة إلى تصريحاتها الأخيرة ضد المنتج واتهامها له بعدم دفع باقي أجرها في مسلسل "أبوالبنات".

واثار المسلسل المصري السابق "أبو البنات" الكثير من الجدل وموجة كبيرة من الانتقادات بسبب احتوائه على مشاهد العري والرقص "الساخن" وتعاطي المخدرات الى جانب العنف وحصول حادثة قتل منذ الحلقة الاولى.

وانهالت التعليقات الرافضة والساخطة على مشاهد الاثارة المجانية والمسقطة على المسلسل لاسباب تجارية بحتة.

وقالت الناقدة الفنية، ماجدة موريس: "ماذا يُنتظر من ممثل اختاره النقاد 3 سنوات كأسوأ ممثل على التوالي".

 

الأردن وتركيا مع احياء مفاوضات فاعلة بين اسرائيل وفلسطين

معركة تلعفر تنذر بمآس انسانية شبيهة بمآسي الموصل

توقعات بانخفاض حاد في امدادات أوبك في اغسطس

حزب الله يستخدم لأول مرة طائرات بلا طيار في سوريا

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أربع قرى غرب تلعفر

الأزهر: مبادرة المساواة في الميراث فكرة جامحة تستفز المسلمين

أموال من بغداد مقابل تأجيل الاستفتاء على الانفصال الكردي

غرق سفينة عراقية ومقتل أربعة بحارة إثر تصادم في الخليج

الجيش اللبناني يتقدم في 'فجر الجرود'

بدء الهجوم لاستعادة تلعفر من الدولة الاسلامية


 
>>