نجاة رجوي تحيي حفل 'العويس' بأغاني الزمن الجميل

محمد الحمامصي
ليالي الأنس

جاءت اختيارات المطربة المغربية نجاة رجوي في حفلها الذي أقيم ضمن فعاليات احتفال مؤسسة سلطان العويس بفائزي جائزتها للدورة الـ 15 جولة في حديقة الزمن الجميل للغناء العربي صوتا وتلحينا وتأليفا، وذلك في مقاربة ذكية ومتميزة للتأكيد على قوة صوتها وقدرته على الأداء بشكل مختلف وتمكنها من الأصول الموسيقية.

اختارت رجوي أغاني لنخبة المطربين والمطربات العرب وألحان أساتذة الموسيقى، وتأليف كبار الشعراء، فغنت لأم كلثوم وأسمهان وليلى مراد ووردة وفايزة أحمد وميادة الحناوي وعليا التونسية ومحمد عبده وعبدالمحسن مهنا وعبدالوهاب الدكالي وكاظم الساهر.

هذه الأغاني التي حققت ولا تزال تحقق حضورا جماهيريا واسعا، وقد تجاوب معها جمهور مسرح المؤسسة الذي لم يقتصر على حضور المثقفين والكتاب بل أيضا الجمهوري العادي حيث كانت الدعوة للحفل عامة كعادة المؤسسة.

غنت رجوي: هذه ليلتي، ودارات الأيام، وليالي الأنس، الأماكن، ومرسول الحب، وأكذب عليك، وع اللي جرى، وأنا قلبي لك ميال، والعيون السود.. وغيرها.

رجوى ظهرت للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة في برنامج للمسابقات الغنائية بالمغرب سنة 2006 حيث حصلت على جائزة أحسن صوت، وفي نفس الوقت لاقت استحساناً وتجاوباً كبيراً من الجمهور المغاربي، لقوة صوتها وسلاسة أدائها.

وأهلها صوتها، الذي يعد من أهم الأصوات المغربية في الساحة الغنائية المغربية للوصول إلى أوسع مساحة في العالم العربي حيث غنت في دار الأوبرا المصرية، وحازت على الجائزة الأولى لأحسن أغنية وأداء.

ثم شاركت نجاة رجوي عام 2015 ببرنامج \"THE VOICE\" واحتلت المركز الثاني، وأصدرت أعمالاً فنية أخرى تجمع بين الأصالة والمعاصرة محافظة على الطرب الأصيل في صيغة جديدة .

وبنهاية الحفل قام الأمين العام لمؤسسة العويس عبدالحميد أحمد بتكريم رجوي وفرقتها.