First Published: 2018-04-07

كان السينمائي يصافح 'سولو: إيه ستار ووزر ستوري'

 

العرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة حرب النجوم يأخذ الجمهور إلى مرحلة الشباب في حياة المهرب والطيار هان سولو.

 

ميدل ايست أونلاين

لمواصلة المسيرة الناجحة للفيلم

باريس - قال منظمون إن العرض العالمي الأول لأحدث أفلام سلسلة "ستار وورز" أو حرب النجوم ويحمل اسم "سولو: إيه ستار ووزر ستوري" سيكون في مهرجان كان السينمائي في مايو/أيار.

وأضافوا في بيان أن من المقرر عرض الفيلم في المدينة الفرنسية الساحلية في 15 مايو/أيار قبل عشرة أيام من عرض الفيلم في دور السينما على مستوى العالم.

ويأخذ الفيلم الجمهور إلى مرحلة الشباب في حياة المهرب والطيار هان سولو الذي جسده هاريسون فورد في أول أفلام السلسلة عام 1977.

ويلعب دوره في مرحلة الشباب الممثل الأميركي ألدن إرينيرك.

ويشتهر مهرجان كان بعرض الأفلام المستقلة من مختلف أنحاء العالم لكن ضم فيلم "سولو" ليس سابقة فقد عرض فيلم "أتاك أوف ذا كلونز" في 2002 و"ريفينج أوف ذا سيث" في 2005.

قالت شركة والت ديزني إن المخرج رايان جونسون يشرف على ثلاثية جديدة من أفلام "ستار وورز/حرب النجوم" بعدما أخرج أحدث أفلام الثلاثية الحالية والذي حمل اسم "ذا لاست جيداي".

وقالت الشركة إن جونسون (43 عاما) كتب واخرج أول فيلم من الثلاثية الجديدة التي تقدم شخصيات وعوالم جديدة لم تسبر أغوارها شاشات السينما من قبل.

وذكرت كاثلين كنيدي رئيسة لوكاس فيلم في بيان "إنه قوة خلاقة ومشاهدته وهو يبدع "ذا لاست جيداي" من البداية للنهاية كان واحدا من المتع الكبيرة في حياتي المهنية. رايان يفعل أشياء مذهلة في هذه الثلاثية الجديدة".

قالت والت ديزني في تصريح إنها سترسل شخصيات أفلام "ستار وورز" إلى عالم الواقع المعزز لاجتذاب المعجبين إلى المتاجر مع طرح ألعاب ومنتجات جديدة مرتبطة بفيلم ستار وورز الجديد.

وتابع الفيلم في نسخ سابقة مغامرات لوك سكاي ووكر (مارك هاميل) والأميرة ليا (كاري فيشر).

حقق (ستار وورز: ذا فورس أويكنز) ثالث أعلى إيرادات في تاريخ السينما إذ جنى نحو ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي بعد عرضه في السابق.

قالت جماعة ابحاث لمبيعات التجزئة إن مبيعات ألعاب "ستار وورز" أدرت أكثر من 700 مليون دولار داخل الولايات المتحدة في 2016 مما يجعلها الأكثر رواجا بصناعة الألعاب على مدى العام.

 

مسؤولون من النظام العراقي السابق مسجونون في ظروف سيئة

مصر تركز على دعم ثورة الاستكشافات النفطية والغازية

موسكو تقوي نفوذها في العراق من بوابة التعاون النفطي مع كردستان

الأردن وأميركا يتدربان على سيناريوهات مواجهة هجوم كيماوي

36 قتيلا من المتشددين في ضربات عراقية داخل سوريا

حزب الله يرهب المرشحين الشيعة بالاعتداء على علي الأمين

مقاتلات قطرية تلاحق طائرة مدنية إماراتية في تصعيد جوي خطير

القرضاوي ينزع عن نفسه صفة الآمر الناهي في قطر

منتصران وخاسر أمام الدولة الاسلامية يتسابقون لقيادة العراق

اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل


 
>>