الإماراتيون يمرحون مع أبطال القصص المصورة

فرصة لالتقاط صورة مع البطولة الخارقة

دبي - توافد عشرات الشباب مرتدين أزياء أبطالهم المفضلين من القصص المصورة الأميركية واليابانية، للمشاركة في مهرجان "كوميك كون" الترفيهي الذي انطلقت نسخته الإماراتية بدورتها السابعة الخميس في دبي.

ويتوقع المنظمون مشاركة قرابة 70 ألف شخص في المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام.

وأعلن المهرجان عن استضافة نجوم عدة من أفلام ومسلسلات تلفزيونية شهيرة، أبرزهم الممثل ايزرا ميلر الذي يلعب دور البطل الخارق "فلاش" في أفلام "جاستيس ليغ"، والممثل كريستيان نايرن المعروف بدور هودور في مسلسل "غايم اوف ثرونز".

وتشارك أيضا الممثلة جينا كولمان من سلسلة "دكتور هو" البريطانية.

وسيتمكن الحضور من التقاط صور مع النجوم والحصول على تواقيعهم على هامش المهرجان.

وحضر الإماراتي سعد ابراهيم مع ابنيه وارتدوا أزياء شخصيات "دارث فايدر" و"كايلو رين" و"اناكين سكايووكر" من سلسلة افلام "ستار وورز".

وقال "جئنا مع الأولاد للاستمتاع"، مؤكدا أن عائلته تحضر هذا الحدث في كل سنة.

وأضاف "ثمة متعة وفرصة للقاء الأبطال الخارقين".

وأكدت فتاة هندية عرّفت عن نفسها باسم سناء مرتدية لباسا تنكريا وشعرا مستعارا زهري اللون "هذه أول مرة آتي إلى هنا. الأمر مشوق للغاية".

وأوضحت أن "الناس يلتقون ببعضهم هنا ويتعرفون على قصص مصورة جديدة. الأولاد في أيامنا هذه لا يعرفون شيئا عن القصص المصورة. أظن أنها فكرة جيدة للغاية".

بدأ "كوميك كون" العام 1970 كملتقى يجمع العشرات من محبي القصص المصورة في الولايات المتحدة. وانتشر هذا الحدث مذاك حول العالم وبات يقام سنويا بنسخ مختلفة في بلدان عدة بينها الإمارات والسعودية.

وأكدت سوزي باليت مديرة قسم المستهلكين في شركة "انفورما" المنظمة للحدث لوكالة فرانس برس "الأمر شاق في بعض الأحيان لكن النجاح كبير".

وبحسب باليت، فإن الشرق الاوسط سوق مهمة للقصص المصورة رغم أنها لم تبلغ طاقتها الكاملة.

وأشارت إلى أن الجيل الشاب في الشرق الأوسط "نشأ على مشاهدة الرسوم المتحركة اليابانية والقصص المصورة والأمر كبر ليصل الى هذه الدرجة من الحب".