First Published: 2018-04-11

أسبوع الموضة العربي ينطلق في الرياض لأول مرة

 

مصممون سعوديون وعالميون يشاركون في العروض وسط اهتمام كبير بالحدث في المملكة الساعية للارتقاء بصناعة الأزياء إلى مستوى غير مسبوق.

 

ميدل ايست أونلاين

للنساء فقط

الرياض - انطلق في المملكة العربية السعودية الثلاثاء "اسبوع الموضة العربي" الذي تستضيفه للمرة الاولى مع عروض ازياء يقتصر الحضور فيها على النساء.

وكان "اسبوع الموضة العربي" ينظم حتى الان في دبي. لكنه بات يقام الان في الرياض بغياب المصورين وبحضور النساء فقط. ويستمر الحدث اربعة ايام.

ويشارك مصممون اجانب كبار من امثال الفرنسي جان بول غوتييه والايطالي روبرتو كافالي في هذا الحدث الى جانب مصممين محليين مثل السعودية اروى البناوي التي تلقى تصاميمها رواجا في المنطقة. وهي تقدم مجموعة تحمل اسم "سوتبل ومان".

وقالت الاميرة نورة بنت فيصل آل سعود الرئيسة الفخرية للحدث المقام في فندق ريتز-كارلتون في الرياض بحضور الكثير من المصممين والمؤثرين والمسؤولين في اوساط الموضة ان ثمة اهتماما بالموضة في المملكة العربية السعودية مشددة على ان مجلس الموضة فيها يسعى الى الارتقاء بصناعة الازياء في السعودية الى مستوى غير مسبوق.

ومن المقرر اقامة هذا الحدث مرة ثانية في اكتوبر/تشرين الاول المقبل في حين ستستضيف دبي نسختها من "اسبوع الموضة العربي" بين التاسع من مايو/ايار والثاني عشر منه.

و"اسبوع الموضة العربي" يشكل المنصة الوحيدة عالميا لعرض تصاميم "الكوتور الجاهزة" (ريدي كوتور)، وهو نمط في الأزياء قدمه للمرة الاولى عام 2014 "مجلس الازياء العربي" الذي يضم ممثلين للدول الاعضاء في جامعة الدول العربية.

ويجمع هذا النمط التصميمي ما بين الازياء الجاهزة والازياء الراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الازياء الراقية على ان تتوافر في الاسواق وبمقاسات مختلفة. ولاقى ذلك رواجا لدى السيدات العربيات الباحثات عن التأنق بشكل يومي.

 

حفتر يتعهد من بنغازي بمواصلة الحرب على الإرهاب

الضغوط تزداد على ماي بسبب الاتحاد الجمركي مع بروكسل

المغرب يقاوم تزويج القاصرات بكل ما أوتي من حزم

كرسنت بتروليوم الاماراتية تفوز بعقد تطوير حقول نفط عراقية

العبادي يستقطب الناخبين بمشروع عابر للطائفية والقومية

الكويت والفلبين على أعتاب أسوأ أزمة دبلوماسية

التوريث السياسي يعيق التغيير في لبنان

العبادي في أربيل للترويج لقائمته الانتخابية

رايتس ووتش تندد بالعقاب الجماعي لعائلات الجهاديين بالعراق

لبنان يشكك في النوايا الدولية بشأن عودة اللاجئين السوريين


 
>>