آبل تدفع فاتورة انتهاك براءة اختراع لـ'فيرنت إكس'

هيئة محلفين أميركية تطلب من الشركة العملاقة والمطورة لأجهزة أيفون دفع 503 ملايين دولار لانتهاكها تكنولوجيا الشبكة الخاصة الافتراضية الحاصلة على براءة اختراع من قبل شركة أمن البرمجيات.
'فيرنت إكس' لم تتمكن من اكتساب شعبية ببرمجياتها الخاصة
'فيرنت إكس' تعتمد على حقوق براءات الاختراع لإيراداتها

واشنطن - حكمت هيئة محلفين في تكساس الجمعة على شركة آبل بدفع 503 ملايين دولار لانتهاكها تكنولوجيا الشبكة الخاصة الافتراضية الحاصلة على براءة اختراع من قبل شركة أمن البرمجيات "فيرنت إكس".
وتناولت المعركة القضائية بين شركة "فيرنت إكس" ومقرها في نيفادا ومجموعة آبل مسألة أمن نقل البيانات في أجهزة ذكية مثل آيفون وآيباد وآيبود تاتش وفقا لوثائق المحكمة.
وقالت آبل "نشكر أعضاء هيئة المحلفين على وقتهم ونقدر بحثهم في هذه القضية لكننا نشعر بخيبة أمل من الحكم وسنقدم استئنافا".
وأضافت "استمرت هذه القضية لأكثر من عقد، مع براءات اختراع لا علاقة لها بالعمليات الأساسية لمنتجاتنا والتي وجد مكتب براءات الاختراع أنها غير صالحة".

ايفون
معركة قضائية حول مسألة أمن نقل البيانات في الأجهزة الذكية

من جهة أخرى، أكدت "فيرنت إكس" في الدعوى أن وظائف الشبكات الافتراضية الخاصة (في بي إن) التابعة لآبل تستخدم تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع.
ويقع مقر "فيرنت إكس" في ولاية نيفادا لكن عادة ما تقام دعاوى براءات الاختراع في الولايات التي يعثر فيها على هيئة محلفين أكثر ميلا إلى الحكم ضد عمالقة سيليكون فالي.
وتعتمد "فيرنت إكس" التي لم تتمكن من اكتساب شعبية ببرمجياتها الخاصة، على حقوق براءات الاختراع لإيراداتها، وفقا لتقرير "دالاس مورنينغ نيوز" بشأن حكم هيئة المحلفين.
وقالت آبل "مثل هذه القضايا لا تؤدي إلا إلى تقويض الابتكار وإلحاق الضرر بالمستهلكين".