آدم ساندلر يكسر إطار الكوميديا في 'مجوهرات غير مصقولة'

النجم الكوميدي يؤدي في فيلمه الجديد دور صائغ مجوهرات مقامر يشارك في رهان ليسدد ديونه الكثيرة.

لوس أنجليس - تطرح دور السينما العالمية في الخامس والعشرين من ديسمبر/كانون الأول المقبل فيلم الجريمة "مجوهرات غير مصقولة" (أنكات جيمز) للنجم آدم ساندلر والمخرجين بيني وجوش سافدي.
يتناول الفيلم قصة مقامر وصائغ مجوهرات في نيويورك، يشارك في رهان صعب ومحفوف بالمخاطر وتقع على عاتقه مسؤوليات كبرى كأعماله الخاصة وأسرته وعليه أن يتحدى ظروفه ومنافسيه ليفوز بالرهان، ويسدد ديونه الكثيرة.
يقف إلى جانب ساندلر في بطولة الفيلم كل من جوليا فوكس وكيفن غارنيت وذا ويك اند وايدينا هوم وجوناثان أرانباييف ويعقوب إيجيلسكي ونوا فيشر وبالوما اليسر ولاكيث ستانفيلد واريك بوجوسيان وكيث ويليامز ريتشاردز وتومي كومينيك.
ويعد "مجوهرات غير مصقولة" فيلما مختلفا بالنسبة لساندلر الذي يلعب فيه دورا خارجا عن مألوف أدواره السابقة المنحصرة في القوالب الكوميدية.

فمنذ نهاية الثمانينيات شارك النجم الأميركي في أعمال تلفزيونية وسينمائية كثيرة تدور في إطار الكوميديا، وكان من أشهرها فيلم "أول 50 موعدا غراميا" مع النجمة درو باريمور، صدر في العام 2004، وفيه جسد دور شاب يلتقي بفتاة فاقدة للذاكرة ويسعى إلى كسب قلبها وإقناعها للوقوع في حبه كل يوم دون أن تذكر شيئاً من محاولاته السابقة، كما قدم مع نفس الممثلة فيلم "مزيج" في العام 2014 ويدور حول رجل أرمل وامرأة مطلقة يلتقيان في موعد غرامي مدبر وفيه الكثير من المواقف المضحكة.
ومن أفلامه الكوميدية التي تستحق الذكر "ذا ووتر بوي" عام 1998، و"إدارة الغضب" في العام 2003، و"لا تعبث مع زوهان"، صدر في العام 2008، و"بيغ دادي" عام 1999 والذي منح ساندلر جائزة إم تي في للأفلام لأفضل أداء كوميدي.
ومؤخرا وقع ساندلر صفقات كثيرة مع شركة نتفليكس للبث التدفقي، للمشاركة في تسعة أفلام من إنتاج المنصة الرقمية الشهيرة، من ضمنها النسخة الثانية من فيلم "جريمة غامضة" مع نجمة مسلسل فريندز جينيفر أنيستون، والذي حصد أكثر من 30 مليون مشاهدة من مناطق متفرقة حول العالم، في الأسبوع الأول من انطلاقه في 14 يونيو/حزيران الماضي، وحقق إنجازا غير مسبوق لنتفليكس في عدد المشاهدات خلال الأيام الأولى من عرضه، ليصبح أضخم افتتاحية لفيلم على الشبكة الرائدة عالميا في خدمة الترفيه عبر الإنترنت.