أربعة فنانين عراقيين يضيئون معرض "روحانيات" بعمّان

معرض "روحانيات" يضم 73 عملاً منها لوحات توظف الحروف العربية التي تختلف أساليبها ورؤيتها. 


منحوتات عماد الظاهر تتميز بطاقة إيجابية تعكس الجانب الروحاني في أعماله


حارث هشام الحديثي أقام سبعة معارض شخصية في العراق والأردن

عمان ـ تفتتح هيفاء نجار، في جاليري رؤى 32 للفنون عمان، الأردن، معرض "روحانيات" ويشارك فيه أربعة فنانين عراقيين هم: حارث الحديثي، وجاسم محمد، وعماد الظاهر، وعلي العبادي. وذلك بين الساعة 11 صباح الاثنين الموافق 12 نيسان/أبريل 2021، ولغاية الساعة الخامسة مساءً. ويستمر المعرض حتى يوم الخميس 20 مايو/ آيار، 2021. ويفتح الجاليري أبوابه لاستقبال المهتمين والمهتمات بالفنون ما بين التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، ما عدا أيام الجمعة.
ويضم المعرض 73 عملاً منها لوحات توظف الحروف العربية التي تختلف أساليبها ورؤيتها، ومحاولاتها لتقديم مفاهيم جديدة لهذه الحروف وطاقاتها الكامنة، لا سيما من خلال الألوان التي تعانق الحروف لتضفي إلى جمالية الخط أبعاداً أخرى. وكذلك منحوتات الفنان عماد الظاهر التي تتميز بطاقة إيجابية تعكس الجانب الروحاني في أعماله.
الفنان حارث هشام الحديثي ولد في بغداد سنة 1973، ظهرت موهبته الفنية منذ الصغر حيث قام برسم عدد كبير من الجداريات منذ عام 1991. درس الخط العربي في كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد من عام 1994-1998. حاصل على شهادة من جمعية الخطاطين العراقيين تخوله ممارسة مهنة الخط العربي عام 1996 حاصل على شهادة من دار المخطوطات العراقي بترميم وصيانة المخطوط عام 1998. انتخب عضوا للهيئة الادارية في جمعية الخطاطين العراقيين – المركز العام عام 2001. حصل على عضوية فخرية دائمة في جمعية الخطاطين الاردنيين عام 2002. حصل على اجازة ممارسة الخط العربي من الاستاذ عباس البغدادي عام 2007. حصل على جوائز تقديرية في مهرجان بغداد العالمي للخط العربي والزخرفة الاسلامية منذ عام 1996-2002. تتلمذ على يد كبار أساتذة الخط العربي في العالم وهما الدكتور سلمان ابراهيم والاستاذ عباس البغدادي.
أقام سبعة معارض شخصية في العراق والأردن. وشارك في العديد من المعارض الجماعية في العراق والأردن وأميركا وكندا. يقيم في واشنطن أميركا.

الفنان جاسم محمد: مواليد العراق 1970. عضو جميعة الفناني التشكيليين العراقيين، والمركز الثقافي العراقي، وجمعية الخطاطين العراقيين. شارك في ثلاثبن معرضا جماعياً عربياً ودولياً. أقام سبعة معارض شخصية في دمشق والرياض وعمان وواشنطن وجدة والمغرب. اقتنى أعماله: المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة،  المتحف الوطني السوري، الممثلة الأميركية انجلينا جولي. حاصل على شهادات تقديرية دولية كثيرة منها من إسبانيا والإمارات والسعودية وأميركا وسوريا. يقيم في واشنطن أميركا.
الفنان عماد الظاهر من مواليد 1964، بغداد، العراق. حاصل على بكالوريوس نحت، عام 1989، من أكاديمية الفنون الجميلة في بغداد، العراق. أقام وعمل في عمان بين عامي 1994 و2005، هاجر بعدها إلى استراليا. أقام عشرة معارض شخصية لأعماله ما بين عامي 1997 و2011، توزعت ما بين عمان، أبوظبي، بيروت، سدني وباريس. كما شارك في أكثر من 12 معرضاً جماعياً ومهرجاناً للفنون التشكيلية ما بين عامي 1988 و 2007، وأُقيمت  في العراق والأردن واستراليا وإيطاليا ولبنان.
حصل على الجائزتين الأولى والثانية في مسابقة النحت في Black Town  للفنون، سدني، استراليا، عام 2007، وعلى الجائزة الأولى لعام 2005 بنفس المسابقة. وكان قد حصل عام 1989 على جائزة نصب الشهيد، بغداد، وعلى جائزة مهرجان الشباب في النحت. وهو عضو رابطة فيرفيلد وليفربول للفنانين، سدني - استراليا والرابطة الدولية للفنون التشكيلية (NAVA) وملفات الفن ARTFILES، ومركز الفنون ART Space إضافة إلى روابط فنية عراقية أخرى. 
الفنان علي العبادي ولد في العراق عام 1965. خريج كلية الفنون الجميلة 1986. أقام معرضيين شخصيين في جاليري بلدنا للفنون عام 1995 وعام 1999. أقام العديد من المعارض الفردية في بغداد.
شارك في العديد من المعارض الجماعية في الاردن والعراق والدنمارك. متفرغ للفنون، يعيش في الدنمارك. في لوحاته يرسم الآيات القرآنية، وأسماء الله الحسنى.