أغاني اليسا 'ملكة الإحساس' تداعب جمهور موازين

الفنانة اللبنانية تشارك للمرة الثالثة في المهرجان الدولي العريق وتتطرق في أغانيها الى ظواهر العنف المنزلي والانتحار.

الرباط - تستعد الفنانة اللبنانية و"ملكة الاحساس" اليسا كما يلقبها عشاق أغانيها الرومانسية لاحياء حفل الثلاثاء بمنصة النهضة بمهرجان موازين ايقاعات العالم في دورته الحالية.
وولدت إليسا بلبنان في 27 أكتوبر 1972، وكانت بدايتها الفنية في عام 1992 حيث شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية.
وحصلت صاحبة أغاني "بدي ادوب" و"كرهني" و"سهرني يا ليل" و"اسعد واحدة" و"الى كل الي يحبوني" على عدة جوائز أبرزها، جائزة الموريكس دور، وجائزة أفضل فنانة عربية.
وفاجأت المغنية اللبنانية مؤخرا جمهورها بخبر اصابتها بسرطان الثدي وتغلبها عليه في مرحلة ظلت طي الكتمان طيلة فترة علاجها وقدمت معاناتها في أغنية استحوذت على الاهتمام على المستوى العربي وحتى العالمي.
واعتبر عشاق صوتها أنها فنانة تغلبت على مرض تقشعر له الأبدان بفضل صلابتها وحبها للحياة، وأكدوا أنها رسالة أمل الى مرضى السرطان في أنحاء العالم العربي.
وقالت الفنانة اللبنانية إن مهرجان "موازين جسر لتجديد التواصل مع الجمهور المغربي المعروف بعشقه للفن عموما والأغنية العربية على وجه الخصوص.

لا تفكر في التمثيل
لا تفكر في التمثيل

ويعد مهرجان موازين أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية والأضخم عربيا وإفريقيا.
وللمهرجان الذي تنظمه جمعية " مغرب الثقافات"  شهرة عربية وعالمية مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين.
وأعربت إليسا في ندوة صحافية اقيمت على هامش المهرجان عن سعادتها الغامرة بالمشاركة للمرة الثالثة في هذا الحدث والالتقاء بالجمهور المغربي الذي غابت عنه لسنوات، متوقعة حضورا جماهيريا كبيرا.
 وحول المواضيع الجريئة التي تطرحها في أغانيها، أكدت فنانة الإحساس أن الفن وسيلة مهمة لإيصال رسائل للتعريف والتوعية بعدة قضايا مجتمعية، مستحضرة معالجتها في أغانيها لكل من ظاهرة العنف المنزلي والانتحار.
وعن مشاركتها كعضو في لجنة التحكيم في برنامج "ذا فويس"، أكدت إليسا أنها مستعدة للمشاركة في الموسم الجديد من البرنامج إذا ما أتيحت لها الفرصة.
 وقالت الفنانة اللبنانية إنها لا تفكر حاليا في خوض غمار تجربة التمثيل، لأنها لا تتقن التمثيل حتى في حياتها الخاصة.
وانطلقت الجمعة الدورة الثامنة عشرة لمهرجان موازين الموسيقي في الرباط مع كوكبة من الفنانين العرب والأجانب الذين ينتمون إلى أنواع موسيقية مختلفة، ويستضيف الحدث نحو مئة فنان هذه السنة.
ويقام مهرجان "موازين إيقاعات العالم" على ستة مسارح عند مصب نهر أبورقراق في موقع شالة المعروف بآثاره الرومانية وفي مدينة سلا المجاورة.
ويستضيف مسرح محمد الخامس السبت المغنية السورية ميادة الحناوي، ومن الفنانين الآخرين الذين سيقدمون عروضا على هذا المسرح، عازف الباص الأميركي الشهير ستانلي كلارك وفرقة الروك اللبنانية "مشروع ليلى".
ويشارك فنانون عرب كثر في المهرجان من بينهم حسين الجسمي وعاصي الحلاني ونجوى كرم وكارول سماحة.
ويقام مهرجان "موازين" منذ العام 2001 ويفتتح عادة موسم المهرجانات الفنية في المغرب مثل مهرجان الصويرة لموسيقى كناوة ومهرجان الموسيقي الروحية في فاس.
وتتواصل فعاليات المهرجان الدولي العريق في كل مرة بمشاركة نجوم عرب وعالميين، إضافة إلى فرق فلكلورية مختلفة تقدم عروضها على خشبات العرض وفي الشوارع بالعاصمة الرباط.
وتعيش شوارع العاصمة المغربية طوال أيام المهرجان على إيقاعات موسيقى العالم، حيث تواصل عدة فرق موسيقية من كافة أنحاء العالم تقديم عروضها الفلكلورية والغنائية في الرباط.