أفكار مبتكرة وفريدة في القرية العالمية بدبي

بابا نويل يتجول في أرجاء القرية العالمية بدبي على ظهر جمل، وتدابير وقائية مكثفة تضمن ممارسة الألعاب والأنشطة الترفيهية مع مراعاة إرشادات التباعد الاجتماعي.

أبوظبي- تحرص القرية العالمية بدبي على التمسك بتراث وتاريخ وحضارة الإمارات رغم احتضانها لتظاهرات ترفيهية تواكب التطور والتكنولوجيا وانفتاحها على ثقافات العالم.
ويتجول بابا نويل في أرجاء القرية العالمية بدبي وهو يمتطي جملا بدلا من غزاله المعروف ويدق جرسه الشهير ويلوِح للزوار في مبادرة طريفة ومبتكرة.
قال زوار القرية إن فكرة امتطاء بابا نويل لجمل في الصحراء بدلا من غزال فكرة مبتكرة وفريدة ولطيفة جدا.
وقالت جاكي اللنبي، المديرة التنفيذية للتسويق والفعاليات في القرية العالمية بدبي، "بابا نويل اتصل بنا وقال إنه يرغب في الحضور إلى القرية العالمية وإلى دبي. بالطبع تعلمون أن الطقس في دبي بالشتاء يكون رائعا، فأحببنا فكرته ورغبته في الحضور لكنه قال إن غزاله قد يعاني من الطقس ولذلك قرر أن يستبدله بجمل. لديه جمل رائع وهو يتجول في الحديقة على ظهره مع أصدقائه. رجال خبز الزنجبيل وأقزامه. سعداء بوجوده هنا".
وقالت زائرة القرية إيكاترينا فولكوفا "أتصور أن شعور الناس سيكون رائعا، أعني أن الناس سيشعرون بمساندة حتى لو قلنا ليس هناك عيد ميلاد ولا تفرطوا في الاحتفال. فرؤية بابا نويل يمتطي جملا سترسم بكل تأكيد ابتسامة على وجهي. على الجميع أن يعرفوا أنها من الأفكار الرائعة، والمبتكرة جدا هنا".
وبينما يشاهد بابا نويل على ظهر جمل وحوله أصدقاؤه وأقزامه في أنحاء القرية العالمية التي تحتفل بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها، قال الزائر سراب جمسنج "الأمر مختلف تماما حين ترى بابا نويل يمتطي جملا في الصحراء. فكرة فريدة من نوعها، جيدة فعلا".
وحلّت القرية العالمية بالإمارات، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في منطقة الخليج، ضمن قائمة أفضل الوجهات الترفيهية والسياحية على مستوى العالم في العام 2020، بحسب تصويت مستخدمي موقع "تريب أدفايزر"، الرائد عالمياً في قطاع السفر.
ويُعد "تريب أدفايزر" أكبر موقع إلكتروني للسفر والسياحة في العالم مع أكثر من 400 مليون مستخدم في كل شهر، ويغطي أكثر من 7 ملايين وجهة سياحية حول العالم.
واطلقت القرية العالمية موسمها الخامس والعشرين، والذي احتفلت فيه بيوبيلها الفضي، بالتزامن مع اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية المتلائمة مع المعايير الصحية المحلية والعالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وطبقت القرية هذا العام تدابير تضمن ممارسة الألعاب والأنشطة الترفيهية مع مراعاة إرشادات التباعد الاجتماعي.
وقال مهند إسحق المدير العام لعلاقات الضيوف في القرية العالمية "بالتأكيد الموسم يعتبر مختلفا مقارنة بالمواسم السابقة بحسب الوضع الحالي (لجائحة) كوفيد-19 طبعا نحن في القرية العالمية حرصنا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتوفير تجربة سلسة وآمنة لضيوفنا".
ويجري تعقيم القرية كل ساعتين قبل الافتتاح وبعد الإغلاق، ويتعين على الزائرين وضع الكمامات.
وشاركت في الحدث السنوي هذا العام 26 دولة، بينها روسيا وكمبوديا اللتان تشاركان للمرة الأولى.
وحصدت القرية العالمية ثلاثة أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لسنة 2020 من خلال ثلاثة أعمال فنية.
ومن ضمن هذه الأعمال احتفالاتها باليوم الوطني للإمارات. 
وقد قام مشاركون بتجميع أكثر من 1000 علم من أعلام الإمارات لتحقيق الرقم القياسي لأكبر رقم مجمّع باستخدام الأعلام في العالم.
وحطمت القرية العالمية الرقم القياسي لأكبر جملة مجمّعة باستخدام الأغطية البلاستيكية بالتعاون مع شركة أكوافينا واستخدمت  للغرض ما يزيد عن 14 ألف غطاء بلاستيكي لتشكيل جملة "عيشي بلادي".
كما حققت الرقم القياسي لأكبر لوحة فسيفساء باستخدام التذاكر لتشكيل علم، حيث تم استخدام 9,200 تذكرة دخول للقرية العالمية والملونة بألوان العلم لتشكيل علم الإمارات.
وتأسست القرية، التي أصبحت أحد معالم الجذب الشهيرة للزوار في الإمارات قبل 25 عاما وتجمع بين ثقافات أكثر من 90 دولة في جميع أنحاء العالم.
وتجتذب عادة خمسة ملايين زائر كل عام.