أمازون برايم تنفتح على خدمة ألعاب الفيديو 'لونا'

أمازون ستتيح لجميع المشتركين في خدمتها 'برايم' في الولايات المتحدة استخدام خدمتها للبث التدفقي لألعاب الفيديو 'لونا' غير الممكنة حتى الآن إلا بدعوة.

'لونا' تتيح للاعبين الوصول مباشرة إلى ألعاب الفيديو التي يرغبون فيها بواسطة الحوسبة السحابية
مايكروسوفت تتيح لهواة ألعاب اكس بوكس اللعب على التلفزيون المتصل بالإنترنت دون الحاجة لوحدة تحكم

واشنطن - ستتيح أمازون لجميع المشتركين في خدمتها "برايم" في الولايات المتحدة استخدام خدمتها للبث التدفقي لألعاب الفيديو "لونا" غير الممكنة حتى الآن إلا بدعوة.
ويمكن هواة ألعاب الفيديو ولوج "لونا" مباشرة بواسطة الإنترنت، من دون الحاجة إلى امتلاك أجهزة كمبيوتر أو وحدات تحكم، وهي منصة محصورة بعدد محدود من المستخدمين منذ إطلاقها العام الفائت، ريثما تحسّن "أمازون" الخدمة.
وأوضحت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة الاثنين أن مشتركي "برايم" الذين دفعوا رسوم الاشتراك مقابل الإفادة من خدمات مختلفة كمنصة بث الفيديو التدفقي أو التوصيل المجاني، سيتم تسجيلهم في 21 و22 حزيران/يونيو خلال العملية الترويجية "برايم دايز" في نسخة تجريبية مجانية من "لونا" لمدة سبعة أيام.
وتتيح "لونا" للاعبين الوصول مباشرة إلى ألعاب الفيديو التي يرغبون فيها بواسطة الحوسبة السحابية على الجهاز الذي يريدونه.
وفي الإطار نفسه، أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأسبوع الفائت أنها تعمل على برنامج يتيح لهواة ألعاب "اكس بوكس" اللعب مباشرة على جهاز التلفزيون المتصل بالإنترنت من دون الحاجة إلى وحدة تحكم.
وقال مدير قسم"اكس بوكس" فيل سبنسر لمناسبة هذا الإعلان إن "وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر لا تزال موجودة، وبصراحة، ستبقى كذلك دائماً". لكنه أضاف "بفضل الحوسبة السحابية سنكون قادرين على توفير تجربة ألعاب قوية لأي شخص متصل بالإنترنت".