أمازون يخوض رسميا مجال توصيل البريد

ادراج أمازون في دليل وزارة التنمية الاقتصادية للشركات العاملة في قطاع البريد في ايطاليا، وإمكانية تسليم الشخص المرسل إليه الطرود من دون وسيط وفي مواعيد محددة مسبقا.
أمازون دفع غرامة بسبب تقديمه خدمات بريدية دون إذن رسمي

روما– أعلنت شركة أمازون الأميركية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية حصول شركتين تابعتين لها على ترخيص من الحكومة الإيطالية للعمل في قطاع البريد في البلاد، على ما أعلنت المجموعة في بيان.
وأوضحت أمازون أن شركتيها "أمازون إيطاليا لوجيستيكا" و"أمازون إيطاليا ترانسبورت" أدرجتا في "دليل وزارة التنمية الاقتصادية للشركات العاملة في قطاع البريد".
وكانت الهيئة الإيطالية لإدارة قطاع الاتصالات حكمت على أمازون خلال الصيف الفائت بدفع غرامة قدرها 300 ألف يورو بسبب تقديمها خدمات بريدية تشمل خصوصا توصيل الطرود من دون إذن رسمي.
وتقدمت المجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية بطلب ترخيص لدى وزارة التنمية الاقتصادية التي منحت الشركتين التابعتين لها الإذن المطلوب تحت إشراف هيئة إدارة قطاع الاتصالات.
ويتيح الإذن الممنوح لأمازون توصيل طرود بريدية يفوق وزنها كيلوغرامين وعلب يراوح وزنها بين 20 كيلوغراما و30 مع إمكان تسليم البريد للشخص المرسل إليه من دون وسيط وفي مواعيد محددة مسبقا.
وتنشط أمازون في مجالات عديدة ابتداء من الحوسبة السحابية مرورا ببيع المنتجات عبر الإنترنت إلى بيع مكبرات الصوت التي تستجيب للأوامر الصوتية مثل وأمازون إيكو شو.
وقدمت شركة أمازون طلبا للحصول على إذن باستخدام المناطيد لتخزين المنتجات واستخدامها كقاعدة لتسليم الطلبات باستخدام الطائرات بدون طيار.

ونجح عملاق التسوق الأميركي في شراء موقع "سوق.كوم"، أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، بعد منافسة مع مجموعة "إعمار مولز" الإماراتية العملاقة.
قالت مجلة فوربس إن جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون دوت كوم للتجارة الإلكترونية انتزع لقب أغنى شخص في العالم من الملياردير بيل غيتس مستفيدا من ارتفاع قيمة سهم الشركة الذي رفع ثروته إلى 90.6 مليار دولار.
وقالت فوربس التي تتابع أخبار الأثرياء إن سعر سهم أمازون قفز 1.7 في المئة في بداية التداولات الخميس مما عزز الثروة الصافية لبيزوس مؤسس الشركة وأكبر مساهم فيها بنحو 1.4 مليار دولار