أمينة فاخت تشتاق الى مهرجان صفاقس الدولي

الديفا التونسية تغني في مهرجان يجمع بين المسرح والموسيقى والسينما، ومسك الختام الدورة الجديدة مع 'أمير الطرب' صابر الرباعي.
مهرجان صفاقص ينافس مهرجان قرطاج

 تونس - يصافح عشاق الطرب والفن الجميل في مهرجان صفاقس الدولي في دورته 41 الفنانة التونسية أمينة فاخت.
وسيقام حفل "الديفا" التونسية يوم 19 يوليو/تموز بالمسرح الصيفي بسيدي منصور، وستغني الفنانة التونسية في محافظة صفاقس بعد غياب طويل لعشاق صوتها الطربي الشجي.
وأمينة فاخت تعد من أشهر الفنانات التونسيات، وقد كانت بدايتها في الثمانينات، حين غنت لأبرز الملحنين العرب وهم المصريين بليغ حمدي وسيد مكاوي والتونسي عبدالحميد بن علجية.
كما ذاع صيتها في سنوات التسعينات في البلدان العربية إلا أنها لم تواصل في الغناء على الصعيد العربي وعادت إلى تونس لتكتفي بالغناء في بلادها.
وأحيت الفنانة التونسية المعروفة بلقب "الديفا" حفلا فنيا ضمن فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي بعد غياب دام 8 سنوات.
وقدمت أمينة فاخت عرضا مثل استمرارا لخصوصيتها فوق المسرح بحركاتها الصاخبة وانفعالاتها المنفلتة حيث غنت ورقصت وصرخت وخاطبت جمهورها بطريقتها العفوية التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والهتاف.
وأرجعت ابتعادها عن الساحة الفنية منذ الثورة التونسية 2011، إلى "سوء معاملة الإعلام لمسيرتها الفنية من خلال تقديمها في صور مسيئة لشخصها". 

أمينة فاخت
ابتعدت عن الساحة الفنية بعد الثورة التونسية

وينطلق مهرجان صفاقس الدولي من يوم 12 يوليو/تموز لتتواصل فعالياته إلى غاية 6 أغسطس/آب 2019. 
وعلى إيقاع المالوف ومقامات الفن العربي الأصيل، افتتح الفنان التونسي زياد غرسة فعاليات المهرجان بالمسرح الصيفي سيدي منصور بصفاقس بعرض فني استمد جذوره من التراث التونسي.
واختار زياد غرسة باقة من الموشحات والمالوف على غرار "يا سيدي ما أحلى فرحه" و"بحذى حبيبتي تحلى السهرية" و"علاش تحير فيا" و"عشاقة " لامتاع جمهور متعطش الى تراث الآباء والأجداد.
وسيكون مسك ختام المهرجان العريق والمنافس بشدة لمهرجان قرطاج الدولي مع "أمير الطب العربي" صابر الرباعي .
وتتنوع سهرات المهرجان بين المسرح والموسيقى والسينما واعتبر مدير المهرجان محمود داود ان الدورة الجديدة ستشهد عروضا تونسية بنسبة 80 بالمائة مع الحرص على تنويعها لتنسجم مع خصوصية المهرجان وذوق الجمهور.