أندرسون على مشارف بوابة نصف نهائي الماسترز بلا مشقة

الجنوب إفريقي المصنف سادسا عالميا يسجل فوزا ساحقا على الياباني كي نيشيكوري التاسع بعد الأول على النمسوي دومينيك تييم.
الفوز الثالث لأندرسون على الياباني نيشيكوري في 4 مباريات جمعت بينهما في 2018
أندرسون يضرب موعدا مع فيدرر في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة

لندن - خطا الجنوب إفريقي كيفن أندرسون المصنف سادسا عالميا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية لموسم 2018 لكرة المضرب، وذلك بفوزه الساحق على الياباني كي نيشيكوري التاسع 6-صفر و6-1 الثلاثاء في لندن في الجولة الثانية من منافسات مجموعة لايتون هيويت.

وهو الفوز الثاني تواليا لأندرسون (32 عاما) بعد الأول على النمسوي دومينيك تييم 6-3 و7-6 (12-10) في الجولة الأولى، واقترب من إنجاز أول لاعب إفريقي يبلغ دور الأربعة في البطولة الختامية.

وسيضمن أندرسون، المصنف رابعا في البطولة، بطاقته إلى دور الأربعة في حال فوز تييم السادس على السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا والثاني في البطولة لاحقا في ختام الجولة الثانية لمجموعة اللاعب الأسترالي السابق هيويت، أو فوز السويسري على النمسوي بثلاث مجموعات.

واستهل أندرسون (2.03 م) الذي يخوض مشاركته الأولى في البطولة، المباراة بقوة كاسرا إرسال منافسه الذي كان حقق فوزا مدويا على السويسري روجيه فيدرر الثالث في الجولة الأولى، في الأشواط الثاني والرابع والسادس للمجموعة الأولى لينهيها نظيفة 6-صفر في 31 دقيقة.

وتابع أندرسون سيطرته في المجموعة الثانية ورفع غلته من الأشواط المتتالية إلى 11 عندما كسر إرسال الياباني في الشوطين الثاني والرابع وتقدم 5-صفر، قبل ان ينتزع نيشيكوري شوطه الأول والأخير في المباراة في الشوط السادس مقلصا الفارق 1-5، لأن الجنوب إفريقي كسب الشوط السابع منهيا المجموعة في صالحه 6-1 في 33 دقيقة والمباراة في 64 دقيقة.
 

وحقق أندرسون رقما قياسيا شخصيا في عدد الانتصارات في موسم واحد بعدما رفعها اليوم الى 47 فوزا.

وهو الفوز الثالث لأندرسون على نيشيكوري في 4 مباريات جمعت بينهما هذا العام بعدما تغلب عليه في نصف نهائي دورة نيويورك 6-1 و3-6 و7-6 (7-4) في طريقه إلى اللقب، ونهائي دورة فيينا 6-3 و7-6 (7-3)، قبل أن يخسر أمامه في ثمن نهائي دورة باريس بيرسي.

وهي المرة الرابعة التي يتغلب فيها الجنوب إفريقي على الياباني في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وكان أندرسون خاض في تموز/يوليو الماضي مباراته النهائية الثانية في بطولات "الغراند سلام" في ويمبلدون بلندن عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد اقل من سنة من خوضه نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في 2017 حيث خسر أمام الإسباني رافايل نادال الغائب الأبرز عن بطولة الماسترز هذا العام بسبب الإصابة.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الخميس، يلتقي أندرسون مع فيدرر، ونيشيكوري مع تييم.