أوبر تطلق مختبرا للذكاء الاصطناعي

شركة خدمات النقل تستثمر 156 مليون دولار أميركي لإقامة مختبر في تورنتو يخصص لعمليات البناء والاستكشاف والتطوير المتواصل للبنية التحتية ونظام الإدارة الإلكترونية لمنتجاتها.


استثمار يساهم في توسيع 'المركز الدولي للقيادة الآلية'

واشنطن – أعلنت مجموعة أوبر الأميركية لخدمات النقل عن استثمار بقيمة تفوق مئتي مليون دولار كندي (156 مليون دولار أميركي) على مدى خمس سنوات في كندا لإقامة مختبر في تورنتو لتطبيقها الرائج والمثير للجدل.
وأشارت أوبر إلى أنها تسعى لافتتاح هذا المختبر مطلع العام المقبل ليكون "محورا جديدا للهندسة" في المدينة الكندية على أن يخصص لعمليات البناء والاستكشاف والتطوير المتواصل للبنية التحتية ونظام الإدارة الإلكترونية” لمنتجاتها.
وتسعى أوبر خصوصا لأن يكون هذا المختبر وهو الثامن خارج الولايات المتحدة عاملا مساعدا في "إطلاق خصائص جديدة على نحو أسرع" في تطبيقها مثل الدراجات الكهربائية "جمب" و"السكوتر" الكهربائية.

أوبر
منافسة كبيرة

وأكدت الشركة الأميركية أن هذا المشروع الجديد سيؤدي إلى استحداث "مئات الوظائف الجديدة" في السنوات المقبلة في كندا.
كذلك من شأن هذا الاستثمار أن يسهم أيضا في توسيع "المركز الدولي للقيادة الآلية" الذي أطلقته أوبر في تورنتو في أيار/مايو 2017 وسمح بإضافة ميزات جديدة لأسطول السيارات المستقلة التابعة لأوبر، خصوصا بفضل الذكاء الاصطناعي.
واستقطبت كندا في الأشهر الأخيرة مجموعات عدة عاملة في مجال الذكاء الاصطناعي بينها خصوصا مايكروسوفت وفيسبوك وغوغل بفضل وفرة الباحثين الناشطين في هذا المجال في جامعات تورنتو ومونتريال.