'أوريجينالز' لبرينس حصريا على منصة تايدل

صدور ألبوم جديد لواحد من أشهر الموسيقيين في العالم يتضمن تسجيلات غير منشورة سابقا.

واشنطن – من المرتقب صدور ألبوم جديد لبرينس يتضمن تسجيلات غير منشورة سابقا في حزيران/يونيو، بحسب ما أعلن ورثة الفنان الذين يديرون أرشيفه الموسيقي.
وسيصدر هذا الألبوم المعنون "أوريجينالز" والذي يتضمّن 15 أغنية بداية بشكل حصري على منصة "تايدل" المدفوعة الأجر في السابع من حزيران/يونيو الذي يصادف فيه تاريخ مولد الفنان. ومن المتوقع أن يطرح في الأسواق في الحادي والعشرين من الشهر عينه.
وتتضمّن هذه المجموعة الموسيقية التي سجّلت أعمالها خصوصا في الثمانينات 14 أغنية لم تنشر سابقا أغلبيتها نسخات تجريبية أولى أعدّها برينس لفنانين آخرين، بما فيها "مانيك مانداي" التي تصدرت المبيعات كجزء من ألبوم "ذي بانغلز" الصادر سنة 1986 بعنوان "ديفرنت لايت".

'العقود الموسيقية مثل الاستعباد'
'العقود الموسيقية مثل الاستعباد'

ويشمل الألبوم أيضا نسخة من "ذي غلاموروس لايف" التي ألّفها برينس سنة 1984 لمحظيته شيلا إي و"ناثينغ كامبيرز تو يو" التي اشتهرت بفضل أداء المغنية الإيرلندية شينيد أوكونور في التسعينات.
وهو الألبوم الثاني الذي يصدر بعد رحيل برينس الذي توفي بغتة في نيسان/أبريل 2016 عن 57 عاما إثر جرعة زائدة من الفنتانيل. وقد صدر "بيانو أند ايه مايكروفون 1983" السنة الماضية.
ويعدّ برينس من أشهر الموسيقيين في العالم وقد سطع نجمه في الثمانينات مع ألبوم "بوربل رين" (1984) الذي يعتبر من أنجح الأعمال الموسيقية.
لم يكن مغني البوب الاميركي الشهير توفي مساء أمس في ظروف ما زالت غامضة، فنانا متعدد الموهبة فحسب، بل كان ايضا متمردا على كبرى شركات الانتاج ومتحررا من القيود الفنية والتجارية.
كان برينس الملقب "فتى مينيابوليس" احد اهم موسيقيي الثمانينيات والتسعينيات عبر اغان مثل "بوربل راين" و"كريم" و"غيرلز اند بويز" و"كيس" التي رقص على انغامها الملايين في العالم مع مزجها بين وصلات الغيتار الكهربائي وايقاعات الفانك.
واصدر نحو ثلاثين البوما في غضون 40 عاما وباع 70 مليون اسطوانة تقريبا.
لكن برينس طالما نصح الموسيقيين الشباب بعدم توقيع عقود مع شركات الانتاج، وقال في مقابلة مع الاذاعة الاميركية "العقود الموسيقية مثل الاستعباد".