'أوفيرا' جهاز قابل للإرتداء يصد آلام الطمث

الجهاز الذكي المرتقب بشدة في صفوف الجنس اللطيف يرسل اهتزازات كهربائية إلى الأعصاب لتوقيف إشارات الألم ومنعها من الوصول إلى الدماغ.


'أوفيرا' يخلو من المضاعفات الجانبية

كانبرا - بعيدا عن الأدوية التقليدية ووصفات الأعشاب المتعارف عليها للتخفيف من آلام الطمث والتي أثبتت التجارب عدم فعاليتها أو تسببها أعراض جانبية، ابتكرت فتاة الجهاز الجديد 'أوفيرا' القابل للارتداء والمساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية.
من المنتظر أن تشهد سوق الأجهزة القابلة للارتداء من أساور وساعات وملابس ذكية تضاعف مبيعاتها بحلول العام 2021، وفقا لمجموعة الأبحاث "إنترناشونال داتا كوربورايشن".
وتمكنت الاكسسوارت الموصولة والأجهزة القابلة للارتداء من حجز مكان هام لها في عالم التكنولوجيا وأصبحت تجذب انتباه واهتمام عمالقة التكنولوجيا والشباب بالخصوص رغم ما تثيره من انتقادات ومخاوف على مستوى الخصوصية.
وترجح مجموعة الأبحاث "إنترناشونال داتا كوربورايشن" أن ترتفع مبيعات الأكسسوارات المتصلة بالانترنت من 113.2 مليون قطعة إلى 222.3 مليون العام 2021.
ويرغب العديد من المستخدمين باقتناء أجهزة تتبع اللياقة وتوفر إمكانيات لتحسين الأداء ومراقبة الحالة الصحية، لذلك تتجه الكثير من الشركات نحو الاستثمار في هذا المجال.
وتعتبر الأساور التي تسمح بقياس النبض والمسافات المقطوعة، أكثر الأكسسوارات الموصولة مبيعًا راهنًا، لكن من المتوقع أن تزداد حصة الساعات الذكية بحلول 2021.
وأكد خبراء أن الأجهزة القابلة للارتداء ستصبح جزءا أساسيا في حياة الإنسان من خلال اتصالها مع جسده وتزويده بمعلومات لا يمكن لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية توفيرها.
وأطلقت أليس وليامز (27 عاماً) جهاز "أوفيرا" الذي يمكن ارتداؤه، ويعتمد على تيارات كهربائية نابضة تساعد على تخفيف آلام الطمث.
ويخلو جهاز "أوفيرا" من آثار جانبية تصيب النساء عند استخدام أدوية تقليدية مخصصة لتهوين أوجاع الطمث مثل التعب والشعور بالضعف والوهن والرغبة في النوم.
يمكن ارتداء الجهاز على منطقة أسفل البطن أو على الظهر، ويتم التحكم في مستويات الاهتزازات التي يصدرها عبر جهاز تحكم عن بعد صغير.
ويرسل الجهاز المرتقب بشدة في صفوف الجنس اللطيف اهتزازات كهربائية إلى الأعصاب التي توقف إشارات الألم وتمنعها من الوصول إلى الدماغ. ويعرف هذا النوع من العلاج بالعلاج الكهربائي لأنه يستخدم الطاقة الإلكترونية لبث نبضات اهتزازية في أنسجة الجسم.