إقبال كبير على شراء بلاي ستيشن 5 قبيل الإطلاق الرسمي

طرح جهاز شركة سوني الجديد يأتي في خضم جائحة كوفيد-19 التي عززت إيرادات شركات الألعاب في العالم.
سوني كونت شبكة من شركات تطوير الألعاب الخاصة بها لإنتاج عناوين حصرية

طوكيو - قال رئيس قسم الألعاب في سوني إن الشركة تشهد طلبا "كبيرا للغاية" على جهاز ألعابها الجديد بلاي ستيشن 5 من خلال طلبات شراء ما قبل الطرح، إذ يسعى المستخدمون لحجز جهاز الجيل القادم قبيل إطلاقه رسميا في 12 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال جيم رايان، الرئيس التنفيذي لوحدة سوني للترفيه التفاعلي، في مقابلة إن شركة التكنولوجيا اليابانية تلقت طلبيات شراء مسبقة على الجهاز في الإثنتي عشرة ساعة الأولى تضاهي ما تلقته في أول 12 أسبوعا للجهاز السابق عليه بلاي ستيشن 4.
وأبلغ رويترز "الطلب كما يعبر عنه مستوى طلبات الشراء قبل الطرح كبير جدا جدا."
باعت الشركة أكثر من 100 مليون جهاز بلاي ستيشن 4، وهي تطمح لإقناع قاعدة مستخدميه بشراء الجهاز الأحدث من أجل ألعاب مثل "الرجل العنكبوت من مارفل: مايلز موراليس" ذات الرسوم والصوت المحسنين والتغذية الاسترجاعية من خلال ذراع التحكم الجديدة.

بلاي ستيشن 5
ذراع تحكم جديدة ومتطورة

يأتي إطلاق الجهاز في خضم جائحة كوفيد-19 التي عززت إيرادات شركات الألعاب لكنها عطلت أيضا شبكات التجزئة وسلاسل تطوير الألعاب وإنتاجها وبيعها في أنحاء العالم.
وقال رايان "ربما لا يعثر كل من يريد شراء بلاي ستيشن 5 في يوم الإطلاق على جهاز ليشتريه،" مضيفا أن الشركة "تبذل قصارى جهدها" لتوفير معروض كاف من أجل موسم التسوق في نهاية السنة.
كونت سوني شبكة من شركات تطوير الألعاب الخاصة بها لإنتاج عناوين حصرية، مثل "شبح تسوشيما" من إنتاج استوديو سَكر بنش بروداكشنز، بهدف التصدي لمنافسين مثل مايكروسوفت بجهازها إكس.بوكس أو أي لاعبين جدد في السوق.
وقال رايان إن سوني ستواصل تطوير ذلك المسار بالجهود الذاتية، مضيفا أنه "متى أمكننا تعزيز قدراتنا الذاتية بعمليات دمج واستحواذ انتقائية فقد نفعل."
يتساءل المحللون إن كان نمو قطاع الألعاب اعتمادا على طلب المستهلكين المضطرين إلى لزوم منازلهم سيستمر في المدى الطويل، ويقول رايان إنها مسؤولية سوني أن تدعم ذلك التوجه.
وتابع "نتطلع إلى المزيد بكل تأكيد ونرى أننا نستطيع أن نطور أداءنا بدرجة أكبر مما كنا نتصور."