إماراتية وسعودية ضمن النساء الأكثر تأثيرا في العالم

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تحتل المرتبة الأولى للمرة الثامنة على التوالي والمرة الثانية عشرة بالمجمل، في قائمة مجلة فوربس الأميركية لأفضل 100 امرأة من سيدات الأعمال في العالم.


الإماراتية رجاء القرق مديرة مجموعة عيسى صالح القرق في المرتبة 82


السعودية رانيا نشار الرئيس التنفيذي بمجموعة سامبا المالية في المرتبة 95

واشنطن - وضعت مجلة فوربس المرموقة، الإماراتية رجاء عيسى القرق والسعودية رانيا محمود نشار ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2018.
وجاءت رجاء القرق التي تتولى إدارة مجموعة عيسى صالح القرق في المرتبة 82، بينما صنفت المجلة المالية والاقتصادية الأميركية رانيا نشار، الرئيس التنفيذي بمجموعة سامبا المالية للبنوك والخدمات المالية للملكة العربية السعودية، في المرتبة 95. 
واحتلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المرتبة الأولى في قائمة تضم 100 امرأة من أفضل سيدات الأعمال في العالم، للمرة الثامنة على التوالي والمرة الثانية عشرة بالمجمل.
ولا تزال ميركل المستشارة الألمانية منذ عام 2005، التي لن يعاد انتخابها في عام 2021، "الزعيم الفعلي لأوروبا" في الوقت الراهن.
وتليها في المرتبة الثانية، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي تتزعم بريطانيا ضمن انسحابها من الاتحاد الأوروبي، في فترة تاريخية وصعبة لبلادها والاتحاد الأوروبي.

رانيا محمود نشار
رانيا نشار تحجز مكانا بين النساء الأقوى

واحتلت كريستين لاغارد، رئيسة صندوق النقد الدولي المركز الثالث.
وجاءت نجمة البرامج التلفزيونية المذيعة الأميركية، أوبرا وينفري في المركز العشرين. واحتلت المركز 23 الملكة إليزابيث الثانية.
 وحجزت المرتبة ابنة رئيس الولايات المتحدة ومستشارته إيفانكا ترامب، فاحتلت المرتبة الـ24، بعد أن كانت في المركز الـ19 العام الماضي.
وحازت رئيسة البنك المركزي لروسيا إلفيرا نابيولينا على المركز الـ49 في تصنيف أكثر النساء تأثيرا في العالم، وجاءت المغنية بيونسيه في المركز الـ50.
وتعتمد المجلة في تصنيفها كل عام على أربعة مؤشرات: المال (المبلغ الصافي الذي تربحه الشركة والأملاك أو الناتج) والظهور في وسائل الإعلام ومجالات التأثير ومداها. وتحلل هذه المؤشرات بحسب المجال الشخصي الذي تعمل فيه المرشحة كالوسائل الإعلامية والتكنولوجيا والأعمال الخيرية والمنظمات غير الحكومية وغيره.
وكانت الشيخة لبنى القاسمي، المرأة العربية الأكثر تأثيرا في العالم عام 2017 فقد احتلت المرتبة 36، وهي المرأة الأولى في الإمارات العربية المتحدة التي تشغل منصب وزيرة التجارة الخارجية.