إنستغرام لايف تنافس كلوب هاوس بخاصيتين جديدتين

المنصة المملوكة لشبكة التواصل العملاقة فيسبوك تطلق كتم الصوت وإيقاف تشغيل الفيديوهات لتوسيع شعبيتها في زمن كورونا.

واشنطن – تنافس "إنستغرام لايف" المملوكة لشبكة التواصل العملاقة فيسبوك تطبيق كلوب هاوس الذي حقق شعبية كبيرة في فترة وجيزة بخاصيتين جديدتين تتمثلان في كتم الصوت وإيقاف تشغيل الفيديوهات.
 ومازالت العديد من الميزات الجديدة قيد التجربة وقام كل من مارك زوكربيرغ رئيس شركة فيسبوك وآدم موسيري الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام بالاطلاع عليها وتقييمها فاعليتها بمساعدة خبراء في المجال على أمل طرحها في المستقبل القريب.
وافادت إنستغرام أن هذه الخصائص الجديدة ستمنح المستخدمين المزيد من المرونة أثناء تجارب البث المباشر، حيث تمكنهم من تقليل الضغط على الصوت بطريقة معينة أثناء البث المباشر.
وتخطط إنستغرام لإضافة خيارات تحكم لتحسين إدارة المحادثات كما تصمم على زيادة شعبيتها في زمن كورونا واجراءات التباعد الاجتماعي.

تحقيق شعبية كبيرة في فترة وجيزة
تحقيق شعبية كبيرة في فترة وجيزة

وأدت تدابير الحجر المتصلة بوباء كوفيد-19 والخوف من الاصابة بالعدوى الى ازدياد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات المحادثات الحية واللجوء أكثر الى العالم الرقمي والافتراضي. 
وتراهن إنستغرام على الالتحاق بموجة المحادثات الحية التي تزداد شعبيتها على المنصات الاجتماعية لتنسج على منوال شركتها الأم فيسبوك وتطبيقات التواصل الصاعدة كشبكة كلوب هاوس.
وأطلقت إنستغرام "الغرف الحية" التي تتيح للمستخدم تصوير نفسه والبث الحيّ للمحادثات مع آخرين، بحدّ أقصى هو أربعة اشخاص.
وأوضحت إنستغرام في بيان أنها تأمل من ذلك في "فتح الباب لمزيد من الفرص الإبداعية، كإنشاء برامج حوارية، وعزف الموسيقى، وتنفيذ أعمال مع فنانين آخرين، وتنظيم جلسات أسئلة وأجوبة أكثر حيوية أو تمكين المستخدم من إعطاء دروس خصوصية لمتابعيه".
وشهد استخدام البث المباشر خصوصاً نهضة واسعة على مختلف المنصات في الفترة الأخيرة، وعلى غرار تطبيق زوم للمؤتمرات المرئية استحدثت منصات أخرى خيارات مماثلة أو وسعت تلك الموجودة لديها اصلاً لإتاحة عقد اجتماعات تضم بعض المستخدمين أو العشرات منهم، سواء أكانت مغلقة أو مفتوحة للجمهور.