ارتفاع قياسي لعدد المصابين بكورونا في قطر

وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس 'كوفيد 19' ليرتفع عدد المصابين إلى 262 قالت إنها لوافدين ممن يقيمون بمجمع سكني واحد.
قطر تدعو مواطنيها إلى إتباع الإجراءات الوقائية لتفادي الإصابة بكورونا
مسؤول قطري يتوقع ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا

الدوحة - أعلنت قطر اليوم الأربعاء ارتفاعا قياسيا في عدد المصابين بفيروس كورنا، مؤكدة تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين أفراد يخضعون بالفعل للحجر الصحي في مجمع سكني ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 262.

وقالت وزارة الصحة على تويتر إن الحالات الجديدة "لوافدين من المخالطين للحالات الثلاث التي تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس يوم الأحد ممن يقيمون بمجمع سكني واحد".

ولم يتضح العدد الإجمالي للخاضعين للحجر الصحي، بينما قالت الوزارة "الحالات الجديدة التي تم تسجيلها هم من الذين كانوا يخضعون للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية منذ اكتشاف إصابة الوافدين الثلاثة، الأمر الذي منع من مخالطتهم لبقية أفراد المجتمع".

وذكر مسؤول قطري أن السلطات تتوقع ارتفاع عدد الإصابات بين المجموعة قليلا مع استمرار إجراء الفحوص خلال فترة الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة القطرية قد أعلنت في الثامن من مارس/اذار عن وصول العدد إلى 15 حالة إصابة مؤكدة، مما يعكس حجم الارتفاع في عدد الإصابات المؤكدة في قطر.

وقال الدكتور عبداللطيف الخال الرئيس المشارك للجنة الوطنية للتأهب للأوبئة في وزارة الصحة ورئيس قسم الأمراض المعدية في مؤسسة حمد الطبية، إنه قد تم وضع المشتبه بإصابتهم في الحجر الصحي حتى ثبت فعلا انتقال العدوى إليهم.

وأوضح أن وزارة الصحة تمكنت من الوصول إلى معظم المخالطين في زمن قياسي، مما أضاف 238 حالة إصابة وتم احتواؤهم بشكل مبكر قبل أن تظهر عليهم الأعراض.

وحثت وزارة الصحة القطرية كافة الجهات والأفراد على إتباع الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة مجتمعهم والرجوع إلى الموقع الالكتروني للوزارة للاطلاع على كافة المعلومات وآخر المستجدات حول فيروس كوفيد–19 والمتوفرة بعدة لغات أو الاتصال على رقم الاتصال المجاني.