اعتقال قاتل لواء سابق بالمخابرات الأردنية

مديرية الأمن العام الأردنية تلقي القبض على قاتل المسؤول السابق في جهاز المخابرات العامة اللواء المتقاعد حابس الحناينة.
الجاني اعترف انه خطط منذ فترة لقتل اللواء الحناينة لاعتقاده انه كان وراء اعتقاله أثناء وجوده في روسيا عام 2005

عمان ـ أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية الأربعاء إلقاء القبض على قاتل المسؤول السابق في جهاز المخابرات العامة، اللواء المتقاعد حابس الحناينة.

وقُتل الحناينة جراء إطلاق نار تعرض له أثناء تواجده أمام منزله، مساء الثلاثاء، في محافظة مأدبا جنوب العاصمة عمان.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، المقدم عامر السرطاوي، في بيان بثته الوكالة الرسمية "بترا" "ورد مساء الثلاثاء بلاغ لمديرية شرطة محافظة مادبا بتعرض الحناينة لإطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول أثناء وجوده أمام منزله في محافظة مادبا، وما لبث أن فارق الحياة متأثرا بإصابته فيما لاذ مطلق النار بالفرار من المكان".

وأضاف "تم تشكيل فريق تحقيقي خاص من مديرية الأمن العام والمخابرات العامة لمتابعة التحقيق في القضية".

واستطرد "فريق التحقيق وخلال ساعات تمكن من خلال -جمع المعلومات ومتابعتها والاستماع لأقوال الشهود- من تحديد هوية المشتبه به (لم يتم الكشف عن اسمه) في ارتكاب الجريمة؛ حيث أُلقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف انه خطط منذ فترة لقتل اللواء الحناينة لاعتقاده انه كان وراء اعتقاله أثناء وجوده في روسيا عام 2005، وأنه وراء تعرضه لأكثر من موقف (سلبي) في عمله".

ولفت الناطق إلى أنه تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة، فيما سيتم إحالة المتهم إلى الجهات القضائية المختصة. وكان الحناينة يدير إبان عمله وحدة مكافحة الإرهاب بدائرة المخابرات العامة.

وأضاف أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا في الحادثة للوقوف على دوافعها وأسبابها"، بينما نادرا ما تشهد المملكة عمليات اغتيال لمسؤولين أمنيين.

وتابع المصدر نفسه أن الجاني "توجه إلى منزل قيد الإنشاء يعود للواء الحناينة في محافظة مأدبا وفور مشاهدته له أقدم على إطلاق عدة عيارات نارية باتجاهه، ولاذ بالفرار وقام بإخفاء سلاح الجريمة حيث جرى بدلالته ضبط السلاح وسيتم توديعه للجهات القضائية المختصة".