الألعاب الإلكترونية والافتراضية تجتمع في 'إنسومنيا دبي'

المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط يستضيف مئة منصة للألعاب الإلكترونية والافتراضية، والمغني العالمي جيسون بايغ صاحب أغنية أفلام بوكيمون من أبرز ضيوفه.

أبوظبي - تتواصل فعاليات مهرجان "إنسومنيا دبي" العالمي للألعاب الإلكترونية والافتراضية ويراهن صناعه على استقطاب نحو 25 ألف زائر ومولع بعالم الترفيه والتكنولوجيا والرفاهية.
وتحولت دبي المدينة الخليجية إلى مدينة ذكية تقوم بإدارة كافة مرافقها وخدماتها عبر أنظمة إلكترونية ذكية ومترابطة وتوفر انترنت عالي السرعة لكافة السكان في الأماكن العامة وتوزع أجهزة استشعار في كل مكان لتقديم معلومات وخدمات حية تستهدف الانتقال لنوعية حياة جديدة لجميع سكانها وزوارها.
ويعتبر السكان محور المشروع الحالي لدبي عبر توفير بنية تحتية متطورة لهم وربطهم مع أنظمة إدارة المدينة عبر بشبكات عالية السرعة في الأماكن العامة وألياف بصرية، وتعمل على توفير معلومات حية ومتنوعة تتعلق بالعديد من المجالات المرتبطة بحياتهم اليومية.
ويندرج تحويل دبي الى مدينة ذكية في اطار تحسين الحياة، وتسخير التكنولوجيا لصنع واقع جديد وحياة مختلفة ونموذج يحتذى به في التنمية.
ويتواصل مهرجان "إنسومنيا دبي" الى حدود 19 أكتوبر/تشرين الأول برعاية ودعم "دبي 10 X ميديا" التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.
ومهرجان "إنسومنيا دبي" للألعاب الإلكترونية الذي يعقد للمرة الأولى في المنطقة يعد من أهم و أكبر الفعاليات العالمية المعنية بهذا القطاع على مستوى العالم.
ويمثل "إنسومنيا دبي" النسخة الأكبر من المهرجان خارج بريطانيا ويقدم باقة من أشهر الألعاب الافتراضية بينها منصة "ببجي " و" فورت نايت" و" أكس باتل " و" العاب الاركيد " و" جو جيمز".
وتشارك في فعاليات المهرجان 240 جهة رائدة في مجال الألعاب الالكترونية وأكثر من 100 منصة للألعاب الإلكترونية والافتراضية إضافة إلى أجنحة عدد من المؤسسات المتخصصة في تقنية المعلومات والألعاب الرقمية وتقنيات الواقع الافتراضي.

ويشارك في الحدث أشهر نجوم الألعاب الإلكترونية والافتراضية والشركات العالمية الكبرى المتخصصة في هذا المجال.
ويشارك في المهرجان الثلاثي "جوش، وإيثان، وتوبي" وهم نجوم قناة اليوتيوب الشهيرة "ذا سايدمن"، وسينضم إليهم أيقونة عالم الألعاب الإلكترونية تومي تالاريكو، والمغني العالمي جيسون بايغ، صاحب أغنية أفلام "بوكيمون" الكرتونية الشهيرة حول العالم .
وسيقدم جيسون بايغ عرضا حيا على المسرح الرئيسي للتظاهرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.
يتضمن المهرجان العالمي العديد من المسابقات والمنافسات في مجال الألعاب الافتراضية والفعاليات الترفيهية .
وستتميز الدورة الأولى من هذا المهرجان بعنصر التشويق والمغامرة والترفيه.
يضم الحدث مجموعة من العروض المشوقة بما في ذلك قسم الواقع الافتراضي المتطور الذي يسمح للمشاركين بتجربة الجيل الجديد من الألعاب الإلكترونية كما تتاح لهم فرصة مشاهدة سباق الطائرات بدون طيار، وألعاب الفيديو الشهيرة، وكذلك الألعاب القديمة.
وسيشمل المهرجان فعالية مخصصة لارتداء ملابس الشخصيات الكرتونية، بالإضافة إلى العروض التي تقام على المسرح والتي تتضمن مسابقات الألعاب وفقرات تفاعلية.
وافادت احصائيات أن هناك ما يناهز 2.5 مليار شخص يمارسون الألعاب الإلكترونية والافتراضية حول العالم، ومن المتوقع أن يتجاوز حجم إنفاقهم عليها 152.1 مليار دولار في 2019 فقط، بنسبة نمو سنوية تفوق 9.6%.
تأتي استضافة دبي لهذا الحدث بالتزامن مع تطور مكانتها كمركز عالمي لتكنولوجيا المستقبل وقطاعاتها المختلفة ومراهنتها على استقطاب أفضل الكفاءات والخبرات وأهم المنافسات والفعاليات العالمية في مجالات مختلفة.
وأكدت منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن مسيرة التنمية في دبي تدخل مرحلة جديدة تهدف لتحويلها إلى مركز عالمي لصناعات المستقبل.
وقالت: "دبي كانت سبّاقة في إقامة أول تجمّع تقني متكامل على مستوى المنطقة بإطلاق مدينة دبي للإنترنت".
وتابعت "اليوم تبدأ دبي مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية من خلال تبني معطيات العصر واتباع نموذج متطور يقوم على توظيف التكنولوجيا وتعزيز قدراتنا في صناعاتها التي سيكون لها الأثر الأكبر في تكوين صورة المستقبل".