الأمازيغية تصدح لأول مرة في أغنية كوميديا رمضانية مغربية

الفنان المغربي بوحسين فولان يؤدي أغنية الجينيريك بالأمازيغية في مسلسل 'قيسارية اوفلا' الذي يروج لثقافة التسامح بين الأعراق في مدينة أكادير.

الرباط – يطرق مسلسل "قيسارية اوفلا" الرمضاني المغربي أبواب التميز حتى قبل بدء اولى مشاهده بأغنية جينيريك هي الأولى في عمل رمضاني التي تغنى باللغة الأمازيغية.

واختار مخرج  المسلسل الفنان رشيد الوالي والشركة المنتجة أن تكون الأغنية في مطلع المسلسل الذي يعرض حاليا على القناة المغربية الثانية (حكومية) بصوت الفنان المغربي بوحسين فولان.

والأغنية من كلمات الفنان رشيد الوالي، ألحان والتأليف  الموسيقي وغناء  بوحسين فولان .

وعبر فولان عن اعتزازاه بهذه التجربة التي وصفها بالمتميزة نظرا لأن الممثل رشيد الوالي هو بطل المسلسل  وسيشارك في المسلسل مجموعة من النجوم من بينهم  بنعيسى الجراري، هشام الوالي، حسن عليوي، حمزة الفيلالي، هيثم مفتاح، اليوتوبرز مريم قدميري واخرون.

وسيتكوم "قيسارية أوفلا" الذي يعرض في رمضان يعتبر أولى التجارب الإخراجية للفنان رشيد الوالي على صعيد إخراج السيتكومات الرمضانية، ويعد المشاركة الأولى للفنان بوحسين فولان في الجينيريك والموسيقى التصويرية بالنسبة لهذا الصنف من الأعمال التلفزيونية.

ولأول مرة يجسد السيتكوم الرمضاني "قسارية أوفلا" أحداث واقعية لـ "قيسارية" تاريخية بمدينة أكادير.

والقيسارية هي أسواق في المدن القديمة تباع فيها سلع مثل الأثواب والأعمال الفضية و النحاسية والزرابي، وتوجد بكثرة في مدن المغرب القديمة مثل فاس ومكناس ومراكش.

وتهدف هذه السلسلة إلى إبراز مدى التعايش والانسجام بين الأمازيغ والمتحدثين بالدارجة المغربية منذ زمان طويل بالعاصمة السوسية، اذ كانت مدينة أكادير حاضنة لكل الجنسيات والديانات دون ادنى مشكل يذكر.