الإمارات توسع وتكثف حملتها للتطعيم من كورونا

الإمارات تحث جميع مواطنيها والمقيمين فيها ممن تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر على التسجيل للتطعيم من فيروس كورونا.

أبوظبي - حثت الإمارات جميع مواطنيها والمقيمين فيها ممن تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر على التسجيل اعتبارا من الأحد للتطعيم من فيروس كورونا.
يأتي ذلك في إطار توسيع وتكثيف الإمارات حملتها للتطعيم بعد حصول 56 بالمئة من السكان المؤهلين على أحد اللقاحات الواقية من الفيروس.
وأسرعت الإمارات، مركز التجارة والسياحة في المنطقة وأحد مراكز السفر العالمية، من وتيرة طرح اللقاحات لإبقاء اقتصادها مفتوحا. وهي في المرتبة الثانية عالميا بعد إسرائيل من حيث عدد الجرعات لكل 100 شخص.
وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية السبت إن هذه الخطوة تأتي بعد تطعيم 73 في المئة من الإماراتيين والمقيمين والمصابين بأمراض مزمنة.

  إلزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة والتباعد
إلزامية وضع الكمامة في الأماكن العامة والتباعد

وتوفر الإمارات أربعة أنواع من اللقاحات بالمجان.
وكانت الإصابات اليومية بكورونا في الإمارات ارتفعت إلى نحو أربعة آلاف في أواخر يناير/كانون الثاني من قرابة 600 في سبتمبر/أيلول بعدما فحت دبي أبوابها للزوار خلال ذروة موسمها السياحي في الشتاء.
وتراجع ذلك المعدل مع تشديد السلطات القيود في الأماكن العامة لكن لم تصل بالإجراءات الاحترازية إلى حد العزل العام. وخففت بعض القيود منذ ذلك الحين وإن كان وضع الكمامة في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي لا يزال إلزاميا.
وكانت الإمارات قد سجلت أمس السبت 2013 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع مجمل الإصابات لديها إلى 438638 والوفيات إلى 1433.