التحالف العربي يدك معاقل الحوثيين في صنعاء

الطيران يستهدف موقعين عسكريين في امتداد لعمليات سابقة لتدمير شبكة القدرات والمرافق اللوجستية الخاصة بالطائرات بدون طيار التابعة للمتمردين.
التحالف العربي ملتزم بعدم وصول الطائرات دون طيار للحوثيين والمنظمات الارهابية
تحالف دعم الشرعية نفذ هجوما ضد هدفين عسكريين للحوثيين في صنعاء

صنعاء - ذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية السعودية في وقت مبكر الأربعاء أن التحالف بقيادة المملكة قصف أهدافا للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت صباح اليوم عملية عسكرية نوعية لتدمير هدفين عسكريين، عبارة عن ورشة تصنيع تستخدمها المليشيا الحوثية لتركيب وتفخيخ الطائرات بدون طيار، وكذلك أحد المخازن لمنصات الإطلاق وتجهيز الطائرات بدون طيار".

وأوضح المالكي أن هذه العملية هي امتداد لعمليات سابقة "لاستهداف وتدمير شبكة القدرات والمرافق اللوجستية الخاصة بالطائرات بدون طيار التابعة للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأكد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف "بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى" لمثل هذه القدرات النوعية".

وأعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن" الأربعاء تنفيذ عملية عسكرية نوعية ضد هدفين تابعين للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت مصادر عسكرية يمنية أكدت في مارس/اذار إن الميليشيات الحوثية أنشأت 4 معسكرات لتدريب الأطفال والمختطفين من محافظات الحديدة وريمة والمحويت وصنعاء وذمار.

ونقلت قناة العربية عن تلك المصادر قولها أن المعسكرات التي أنشئت تخضع لإشراف خبراء من إيران ومليشيات حزب الله اللبناني موضحة أنها من المعسكرات الحديثة السرية التي نقلت إليها أسلحة متطورة وقواعد إطلاق صواريخ.

ويقع المعسكر الأول في مزارع منطقة العرج بمديرية الضحى شمال الحديدة، ويجري فيه تدريب قوات بحرية يطلق عليها الضفادع مهمتها تفخيخ الممرات البحرية والسواحل وصناعة الزوارق المفخخة، كما توجد فيها مخازن للصواريخ البحرية وصواريخ سكود مع قواعدها التي نهبتها من مخازن الجيش اليمني عقب الانقلاب.

ويقع المعسكر الثاني في مزارع منطقة عبال بمديرية باجل، وهو معسكر مشاة لتدريب الأطفال القادمين من المحويت وذمار وصنعاء وريمة، ويضم مخازن أسلحة وقاعدة إطلاق صواريخ، ويشرف عليه رئيس جهاز الاستخبارات أبو علي الحاكم.

ويحوي المعسكر على غرفة عمليات وجمع معلومات، إلى جانب خبراء حزب الله.

ويقع المعسكر الثالث في محمية برع وهو من المعسكرات الجديدة التي أنشأها الحوثيون عقب إطلاق معركة الساحل الغربي، ويجري فيه تدريب الأطفال من مختلف مديريات الحديدة، وبه قاعدة إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة وصواريخ جرى نقلها من معسكرات الحديدة تخوفاً من أي تقدم للجيش الوطني العام الماضي.

فيما يقع المعسكر الرابع في شارع المواصلات الذي استحدث الأحواش والهناجر التابعة للمواصلات الممتدة من خلف المبنى وحتى جوار مستشفى العلفي وسط الأحياء. حيث أشارت المصادر العسكرية بأنه معسكر متقدم يجري نقل الأطفال والمسلحين إليه من معسكرات أخرى لتعزيز الجبهات في الداخل.

وتهدف إنشاء المعسكرات إلى تدريب الأطفال على عمليات التفخيخ والقتال حسب نفس الصادر.

معسكرات الحوثيين في الحديدة
الطيران استهدف في السابق 4 معسكرات حوثية لتدريب الاطفال والمختطفين

وأكدت مواقع يمنية في مارس/اذار مقتل عدد من الضباط والخبراء الإيرانيين إضافة إلى عشرات الحوثيين في قصف لطيران التحالف العربي في محافظتي صنعاء وصعدة باليمن.

وأفادت نفس المصادر أن من بين القتلى المستشار والمشرف الأول على تركيب الصواريخ المقدم الإيراني محمد نيازي مع شخصين أحدهما عقيد والآخر ملازم أول من خبراء صواريخ الحوثيين في صنعاء.

وأوضحت المصادر ذاتها أن من بين القتلى مشرف شبكة الرصد والاتصالات العسكرية.