التحالف يعلن سقوط طائرة حوثية مسيرة على المدنيين بعمران

المتحدث باسم التحالف ينفي مزاعم استهداف الميليشيات الحوثية لمطار أبها بطائرة مسيرة.

الرياض - قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، إن طائرة مسيرة "مفخخة" أطلقتها الميليشيات الحوثية اليوم الثلاثاء، سقطت داخل الأراضي اليمنية.

وكان الحوثيون المتحالفون مع إيران قد قالوا في وقت سابق إنهم نفذوا هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها في جنوب غرب السعودية قرب الحدود اليمنية.

ونفى المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي تعرض مطار أبها لهجوم.

وقال المالكي إن "استمرار الحوثيين في الدعايات الكاذبة بإعلانهم استهداف مطار أبها الدولي يؤكد ما تم الإيضاح عنه من قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه لم يعد أمامها إلا الكذب والترويج للأوهام سعياً لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والخسران، خدمة لقيادة الميليشيات ونظام إيران".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عنه قوله إن طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من العاصمة اليمنية صنعاء "سقطت" بعد إقلاعها بمسافة 35 كلم فوق منطقة سكنية في محافظة عمران التي تسيطر عليها الجماعة إلى الشمال مباشرة من صنعاء.

ولم يعلن أي جانب سقوط ضحايا.

وأضاف المالكي أن "الميليشيات الحوثية مستمرة بتبنيها للعمليات الإرهابية عبر وسائلها وأدواتها الإعلامية، ما يضعها وقادتها الإرهابيين والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني".

وكثف الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء المكتظة بالسكان من الهجمات الإرهابية على أهداف مدنية في اليمن والسعودية خلال الأشهر القليلة الماضية. وفي المقابل استهدف التحالف الذي تقوده السعودية مواقع عسكرية للحوثيين لا سيما في محيط صنعاء.

وتعقد الهجمات من جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وتدخل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والمدعوم من الغرب بقيادة السعودية والإمارات في اليمن عام 2015 لمحاولة إعادة الحكومة التي انقلب عليها المتمردون الحوثيون في صنعاء.

وخلال الأسبوع الماضي تأجج العنف في مدينة عدن الجنوبية الساحلية بين القوات الحكومية المتمركزة هناك والمجلس الانتقالي الذين كانوا يقاتلون الحوثيين.

وشدد المتحدث باسم التحالف على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير قدرات الحوثيين الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.