'الجوكر' يسحب روبرت دي نيرو إلى ساحة الأبطال الخارقين

النجم العالمي يشارك مع خواكين فينيكس في فيلم يتناول تفاصيل من حياة أشهر شرير في تاريخ السينما، لم يتم عرضها في الأعمال السابقة.
الشر المطلق من نصيب خواكين فينيكس
أول فيلم لدي نيرو في سلسلة الأبطال الخارقين

لوس أنجليس - يشارك النجم العالمي روبرت دي نيرو في فيلم الأبطال الخارقين "الجوكر" أحد أشهر الشخصيات الشريرة في عالم دي سي للقصص المصورة، مع الممثل خواكين فينيكس، والذي سيصل إلى الشاشات العالمية في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم.
يجسد الممثل الاميركي واحدة من الشخصيات التي تسبب حالة الجنون التي أصيب بها العدو اللدود لباتمان، الذي دخل عالم الجريمة باختلال نفسي حتى أصبح أخطر وأشهر قاتل في تاريخ السينما العالمية.
ويلعب دي نيرو دور مذيع تلفزيوني متغطرس يلجأ لخطف فنان بهدف اكتساب الشهرة والمال، ويكون هذا الفنان هو الجوكر، المجرم الخبير في القصص المصورة.
وهذا أول فيلم من سلسلة الأبطال الخارقين الذي يشارك فيه دي نيرو، إذ جذبته الأجزاء المشابهة لأفلام الجريمة في الثمانينيات إلى "الجوكر"، وخاصة أنه شارك من قبل في أفلام مشابهة مثل "كازينو" و"غودفيلاز".
وتقول شركة وارنر بروس المنتجة للفيلم، إن نص العمل سيكون متفرداً عن سائر هذه النوعية من الأفلام، حيث سيدور حول استكشاف لرجل تجاهله المجتمع، ليس فقط من خلال التطرق لدراسة ملامح شخصيته الشجاعة والمغامرة، بل ومن خلال سرد حكاية تحذيرية أشمل من القصة الأصلية للجوكر، ضمن أحداث مشوقة تنتمي لنوعية أفلام الدراما والجريمة.

ويتولى إخراج الفيلم وكتابة السيناريو الخاص به المخرج والكاتب تود فيلبس مخرج سلسلة افلام "هانغ اوفر" بمشاركة سكوت سيلفر.
ويعتبر هذا الفيلم الثاني، الذي تقوم شركة وارنر بروس بإنتاجه حول الجوكر، بعد فيلم الفرقة الانتحارية، والذي قام بتجسيد دوره النجم الأميركي جاريد ليتو.
ويمثل إنتاج فيلم للجوكر توجها مستقبليا للشركة نحو إبراز شخصيات شريرة بأعمال منفصلة وقصص تفصيلية.
وتدور أحداث الفيلم المنتظر للجوكر في ثمانينيات القرن الماضي، ويتناول تفاصيل من حياة الشخصية المتفردة بالإجرام لم يتم عرضها في الأفلام السابقة.
والجوكر شخصية خيالية شريرة في القصص المصورة من تأليف كل من جيري روبنسون وبيل فينغر وبوب كين، وكان أول ظهور لها في عام 1940.
ويظهر الجوكر في القصص المصورة بصورة مجرم خبير، لكن السينما قدمت أكثر من صورة له، فهو أحيانا المريض نفسيا الذكي جدا ذو الحس الفكاهي السادي، أو المخادع غريب الأطوار.

 وهناك عدة حكايات مختلفة تحكي عن أصل الشخصية المثيرة، وأكثرها شيوعا ما صورته سقط في خزان نفايات كيميائية بيضت جلده وحولت شعره إلى اللون الأخضر وشفتيه إلى الأحمر الامع، معطية إياه مظهر مهرج.
لعب دور الجوكر في السينما والتلفزيون كل من سيزار روميرو في سلسلة باتمان التلفزيونية، وجاك نيكلسون في فيلم باتمان الذي أخرجه تيم برتون، وهيث ليدجر في فيلم فارس الظلام وهو أداء أكسب ليدجر بعد وفاته جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.
وفي افلام الرسوم المتحركة قدم الصوت لشخصية الجوكر، كل من لاري ستورتش وفرانك ويلكر ومارك هاميل وكيفن مايكل ريتشاردسون وجيف بينيتوكوري برتون وجون دي ماجيو.
وبجانب "الجوكر"، يظهر دي نيرو في موسم 2019 السينمائي في فيلم "الرجل الايرلندي" الذي جمع فيه المخرج الشهير مارتن سكورسيزي النجمين دي نيرو وال باتشينو بعد عشر سنين على آخر عمل سينمائي لهما معا في "القتل المبرر".
وتتناول أحداثه مذكرات رجل عصابات شهير اسمه فرانك شيران وشهرته "الايرلندي"، تبدأ من حيث يتذكر رجل كبير في السن أحداث حياته السابقة وكيفية تحوله من أحد أبطال الحرب العالمية الثانية إلى قاتل مأجور لحساب عصابات المافيا.
ويقوم دي نيرو بدور فرانك شيران والذي يعترف على فراش الموت بقتله لزعيم النقابات العمالية جيمي هوفا الذي يجسد شخصيته ال باتشينو.