الجيل الخامس من التلفزيونات يولد في مختبرات هواوي

عملاقة الالكترونيات الصينية تستعد لإطلاق شاشات بوحدة تتيح لها الاتصال بشبكات الجيل الخامس بالاضافة لشاشة بدقة 8 كي.


تلفزيونات يمكن ان تعمل كمركز توجيه لجميع الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية الأخرى في المنزل


بيكسلات زيادة بمقدار 16 ضعفا بالمقارنة مع دقة 1080 بيكسلا القياسية

واشنطن - تتجهز العملاقة الصينية هواوي التي انتزعات الاربعاء من ابل الوصافة تفي سوق الهواتف الذكية لإطلاق أول جهاز تلفزيون جيل خامس في العالم.

ومن المفترض تزويد هواوي أجهزة التلفزيون بوحدة تتيح لها الاتصال بشبكات الجيل الخامس، بالاضافة لشاشة بدقة 8 كي.

وستكون أجهزة التلفزيون قادرة على استخدام شبكة الجيل الخامس لتنزيل المحتوى، مثل مقاطع الفيديو 360 درجة، والتي يمكن للمشاهدين مشاهدتها في كل اتجاه، وبرامج الواقع الافتراضي، ومع ذلك، فإن هناك أسئلة حول مدى توفر النظام البيئي الأوسع لهذه الخدمات.

ولن تحتاج اجهزة التلفزيون المستقبلية الألياف البصرية أو صناديق الكابلات، التي تتطلبها خدمات البث عبر الكابلات التقليدية، أو خدمات البث الفضائي.

ويمكن أن يعمل التلفزيون أيضًا كمركز توجيه لجميع الأجهزة الإلكترونية اللاسلكية الأخرى في المنزل؛ لتقديم محتوى الواقع الافتراضي لنظارات "في ار" ومقاطع فيديو عالية الدقة للهواتف، أو الأجهزة اللوحية.

وفي الوقت نفسه، فإن الدقة الفائقة 8" كي" تمثل شاشة التلفزيون الأكثر تطوراً في السوق، مع بيكسلات زيادة بمقدار 16 ضعفًا، بالمقارنة مع دقة 1080 بيكسلا القياسية.

وخطط العملاقة الصينية هدفها تحدي سامسونغ متصدرة سوق التلفزيونات الذكية، وآبل، في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي، والتلفزيونات ليست الا جزءا بسيطا منها.

وتغذي أول محاولة من جانب هواوي لتصنيع أجهزة التلفزيون الرغبة في إكمال نظامها البيئي الخاص بالإلكترونيات الاستهلاكية والذي يشمل كل شيء من الهواتف الذكية إلى الأجهزة القابلة للارتداء.

وتسعى الشركة الى احتلال مركز متقدم بين اكبر شركات لتصنيع أجهزة الكمبيوتر في الثلاث سنوات القادمة.

هواوي
دفعة قوية لمقاطع الفيديو 360 درجة وبرامج الواقع الافتراضي

وتعتبر هواوي أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم، وتفوقت في الربع الأول من هذا العام على آبل لتصبح ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية من حيث عدد الشحنات، خلف سامسونغ مباشرةً.

وتم شحن 310.8 مليون هاتف ذكي عالميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام بتراجع نسبته 6.6 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام 2018، بحسب معلومات أوليّة صدرت عن "شركة البيانات الدولية" الصينية.

تراجعت عمليات شحن الهواتف الذكية الجديدة التي تنتجها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بنسبة 8,1 بالمئة لتصل إلى 71,9 مليون في الربع الأول.

من جهتها، شهدت هواوي نموا نسبته 50.3 بالمئة فشحنت 59.1 مليون هاتف ذكي ما وضعها على "مسافة قريبة جدا" من سامسونغ.

وأبدت الشركة عزمها على الاستمرار في عصر الجيل الخامس، فإلى جانب محطات الجيل الخامس الأساسية، كشفت عن هاتف ذكي قابل للطي داعم لشبكات "5جي".