'الحقيقة' يجمع كاثرين دينوف وجولييت بينوش لأول مرة

نجمتا السينما الفرنسية تؤديان دور البطولة في فيلم جديد من إخراج الياباني هيروكازو كوري الحائز على سعفة مهرجان كان السينمائي.


دينوف وبينوش أم ووالدتها في علاقة متوترة


فيلم مقتبس عن مسرحية تحكي قصة زوجين فرنسيين يعودان من أميركا


الممثل الأميركي إيثان هوك في فريق التمثيل

باريس - يجمع المخرج الياباني هيروكازو كوري بين رمزين للسينما الفرنسية، كاثرين دينوف وجولييت بينوش لأول مرة في فيلم جديد يحمل اسم "الحقيقة".
يشارك الممثلتين الفرنسيتين بطولة الفيلم الجديد، النجم الأميركي إيثان هوك بطل الثلاثية الشهيرة "قبل الشروق".
العمل الجديد للمخرج صاحب فيلم "سارقو المتاجر" الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي للعام 2018، مقتبس عن مسرحية للكاتب الأميركي كارا إيدا قدمت منذ 15 عاما، وتدور أحداثها عن زوجين فرنسيين يعودان إلى بلدهما من الولايات المتحدة.
تؤدي دينوف دور ممثلة ومغنية معروفة بجمالها ومواهبها، إلا أن صورتها تنحرف بشكل جذري عن تلك المقدمة فى مذكراتها المنشورة حديثا.
فرغم نجاحها المهني وشهرتها العالمية، إلا أن لها علاقة متوترة مع ابنتها التي تجسد شخصيتها النجمة بينوش، فيما يلعب الأميركي هوك دور زوجها.
 تعود الابنة التي هربت إلى أميركا على خلفية تعجرف والدتها وعلاقتها السيئة بها، مع زوجها وطفلها الصغير إلى فرنسا التى طالت معاناتها، من أجل لم شمل عاصف على اثر دور لوالدتها في فيلم خيال علمي تجسد فيه شخصية أم لم تكبر.

كاثرين دينوف
الأم المتعجرفة

وبعد عودة الابنة الى باريس تصل الأمور إلى نقطة الغليان بينها وبين والدتها، فبدلا من لم الشمل الدافئ، يتحول اجتماعهم إلى جلسة وحشية من قول الحقيقة والاستياء. ويمثل "الحقيقة" أول فيلم لكوري خارج مسقط رأسه اليابان، وسيتم عرضه باللغتين الفرنسية والإنكليزية.
ولم يحدد حتى الآن موعد عرض الفيلم، إلا أنه سيكون خلال العام الحالي.
ويذكر أن كاترين دونوف سترأس الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان دوفيل للسينما الأميركية في غرب فرنسا من 6 إلى 15 سبتمبر/أيلول المقبل على ما أعلن المنظمون.
وهم شددوا في بيان نشر على موقع المهرجان الإلكتروني "ما نحب خصوصا لديها حريتها المطلقة ومجازفاتها".
وتؤدي الممثلة الفرنسية راهنا دور بطولة فيلم "أديو أ لا نويي" (وداعا لليل) من إخراج تشينيه اندريه تيشينه الذي بدأ عرضه في 24 ابريل/نيسان. وتؤدي في الفيلم دور جدة قرر حفيدها الذهاب إلى سوريا للقتال.

النجم الأميركي إيثان هوك
إيثان هوك زوج الابنة العائد من أميركا

وأضاف المنظمون "لقد فازت كاترين دونوف بجائزة التمثيل في أكبر ثلاثة مهرجانات سينمائية (كان والبندقية وبرلين) وهي اليوم تجسد السينما في العالم بأسره".
وترأست جولييت بينوش الحائزة جائزة أوسكار، لجنة التحكيم في الدورة الأخيرة من مهرجان برلين السينمائي التي عقدت في فبراير/شباط الماضي.
وقد مثلت بينوش في أكثر من 70 فيلما منذ انطلاق مسيرتها السينمائية في 1983 مع فيلم "ليبرتي بيل"لباسكال كاين.
ونالت الممثلة في مسيرتها الزاخرة بالأعمال في السينما الأوروبية والأميركية على السواء، جائزة أوسكار عن دورها في فيلم "ذي إنغلش بايشنت" في 1996.
وحصدت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان للفيلم في 2010 عن تأديتها دور البطولة في فيلم "سيرتيفايد كوبي" للمخرج الإيراني الراحل عباس كياروستامي.
وآخر أعمالها التي عرضت في مهرجان برلين السينمائي هو "نادي كييري لا نوتشه" (إندلس نايت) لإيزابيل كوشيت.